رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تعرف على فوائد ثمرة الموز

الموز فاكهة مغذية غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، مما يجعلها...

أجمل أسماء البنات ومعانيها لعام 2024

أسماء بنات جديدة وجميلة لعام 2024 كل عام يحمل معه...

الغيرة في العلاقة: كيف تتحكم بها وتقوي رابطتك مع شريك حياتك؟”

متابعة بتول ضوا الغيرة، ذلك الشعور المعقد الذي يمزج بين...

ماهي أبرز الٱثار الجانبية للأدوية الكلوية

الأدوية الكلوية هي الأدوية التي تستخدم لعلاج الأمراض والحالات...

الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً إلى الفضاء

متابعة - نغم حسن أعلنت الصين نجاح إطلاقها قمراً صناعياً...

خوان لابورتا: برشلونة أصبح في وضع أفضل اقتصادياً ورياضياً

خرج رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، للحديث عن عدة أمور تتعلق بوضعية النادي الكتالوني.

وقال لابورتا: “منذ 3 سنوات، كان هناك خطر على النادي، لأنه لم تكن هناك إدارة جيدة لعدة أمور.. عملنا من أجل التعافي الاقتصادي، واستعادة برشلونة للهيبة المؤسسية، وتعزيز لاماسيا، تم إنجاز العمل والشكر إلى الأشخاص الذين وثقوا بنا”.

وأوضح: “النادي أفضل اقتصادياً ورياضياً واجتماعياً عما كان عليه قبل استلامنا المهمة”.

‏وأكمل برشلونة: “جميع أعضاء برشلونة شكلوا جبهة موحدة للتغلب على الهجمات القادمة من كل مكان على النادي.. الاعتداءات ستستمر، مثل قضية نيجريرا التي تظهر أحياناً لكن العدالة تثبت أننا على حق في كل مرة”.

وعن عمليات التحديث التي تجري في ملعب “كامب نو” والوقت المتوقع لإنهاء الأعمال، أفاد: “دعونا نأمل أن نلعب جميعاً في كامب نو في غضون أشهر قليلة، إنه حلم الجميع وسيكون هذا الحلم حقيقة.. نأمل أن نتمكن بحلول نهاية العام من اللعب في كامب نو بسبب اللعب في مونتجويك خسرنا 100 مليون يورو”.

وعن عمل المدرب الألماني، هانزي فليك، قال: “نحن سعداء للغاية بالمدرب الذي لدينا. فخور وسعيد أيضاً بالفريق الذي لدينا. وأيضاً مع لاماسيا، إنها محور مشروعنا الرياضي”.

وعن ديكو، قال: “نحن سعداء جداً بديكو وعمله. ديكو هو السبب وراء تعيين فليك كمدرب لنا وقد قام بعمل رائع”.

وعن سوق انتقالات الفريق، أجاب: “نحن راضون جداً عما فعلناه في السوق. كان أولمو هو الأولوية وأخبرنا ديكو أنه سيحسن الفريق وقد حققنا ذلك وأنا سعيد جداً بوجوده في الفريق وأيضاً بأدائه”.

‏وأكمل: “مع انضمام داني أولمو، تم إثبات ما قلته في وقت سابق أن برشلونة مستعد للتعاقد مع أي لاعب رفيع المستوى”.

وعن مشكلة تسجيل اللاعبين، أوضح: “جميع الأندية تواجه صعوبات في تسجيل اللاعبين. سوف نصل إلى قاعدة 1/1 ولكن كما ذكرت يجب التحلي بالصبر. النادي يحقق دخلاً أكثر مما ينفق وبعقود هي الأفضل في السوق”.

وتابع: “خفضنا فاتورة الرواتب بمقدار 180 مليون يورو.. ونحتاج 60 مليون يورو للوصول إلى قاعدة 1:1، أثق أننا سنحقق ذلك في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل”.

وعن عدم التعاقد مع الثنائي جواو كانسيلو وجواو فيليكس، أوضح: “في تكوين الفريق الذي قام به ديكو وهانزي فليك، قرروا أن أفضل تكوين هو الذي قمنا به، وهذان اللاعبان لم يتمكنا من القدوم، وقد سلكا طرقاً مختلفة في النهاية”.

وعن نيكو ويليامز، قال: “لن أتحدث عن لاعبين ليسوا من فريقنا. نحن نحترم أتلتيك بلباو”.

ورداً على سؤال “هل يؤثر الوضع المالي للنادي على قرار اللاعبين بالتعاقد مع برشلونة؟”.. أجاب: “هناك العديد من اللاعبين الذين يريدون القدوم إلى برشلونة. لا أستطيع إعطاء أسماء، لكن ليس صحيحاً أن اللاعبين لا يريدون القدوم بسبب وضعنا المالي”.

وعن رحيل جوندوجان، أكد: “جوندوجان لاعب رائع وشخص مميز.. بعد اجتماع اللاعب مع فليك وتقييم الوضع في الفريق، قرر أنه يريد الرحيل.. بالنسبة لنا، كان قراراً رياضياً بحتاً، حيث لم يكن دور جوندوجان واضحاً بعد التعاقد مع داني أولمو، لأنهما يلعبان في نفس المركز”.

وأكد: “لم نرغب في بيع كريستنسن أو رونالد أراوخو. نحن نادي يشتري ولا نبيع اللاعبين الكبار الذين لدينا”.

وأتم ‏لابورتا: “علينا أن نثق في الجهاز الفني بقيادة فليك واللاعبين، وفي الأجواء السائدة في غرفة الملابس، هناك أجواء عائلية، مليئة بالكثير من الالتزام”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي