رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

برشلونة يقترب من تجديد عقد فيرمين لوبيز

كشف تقرير صحفي، أن نادي برشلونة يقترب من تجديد...

فوائد السمك للطفل

تناول السمك يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الطفل بعد...

سيباستيان هونيس: لا نخاف من بايرن ميونيخ

علق سيباستيان هونيس، مدرب شتوتغارت الألماني على مواجهة جوفنتوس...

الدوري الإيطالي: هيلاس فيرونا يسقط أمام مونزا 0-3

خسر هيلاس فيرونا أمام ضيفه مونزا 0-3 في ختام...

لاتفوتك.. طريقة تحضير مخلل الفليفلة الحارة المنزلي بسهولة

متابعة- يوسف اسماعيل

 

إن صنع المخللات في المنزل هو طريقة رائعة للاستمتاع بنكهات طازجة ومميزة طوال العام. وعند الحديث عن المخللات، لا يمكن إلا أن نشير إلى مخلل الفليفلة الحارة الذي يعتبر من أشهر أنواع المخللات في المطبخ العربي.

 

فما هي الطريقة السهلة والبسيطة لصناعة هذا المخلل المنزلي اللذيذ؟

 

أولاً، نحتاج إلى اختيار الفليفلة الحارة الطازجة ذات اللون الأحمر الجميل. تأكد من أن الفليفلة لا تكون متضررة أو ذابلة. يمكن استخدام أي نوع من أنواع الفليفلة الحارة المفضلة لديك، سواء الحريف أو الحلو.

 

بعد ذلك، قم بغسل الفليفلة جيداً وتجفيفها. قطّعها إلى شرائح رفيعة بسمك حوالي نصف سنتيمتر. ضع الشرائح في وعاء زجاجي نظيف وكبير.

 

الخطوة التالية هي إعداد محلول التخليل. في قدر، أضف الخل (يفضل خل التفاح أو الخل الأبيض)، والملح، والسكر، والماء. قم بغلي المحلول حتى يذوب السكر والملح تماماً. بعد ذلك، اتركه ليبرد قليلاً.

 

قم بصب المحلول فوق شرائح الفليفلة في الوعاء الزجاجي. تأكد من أن الفليفلة مغمورة بالمحلول بالكامل. أضف أي توابل إضافية تفضلها مثل الثوم المهروس أو أوراق الغار أو حبات الفلفل.

 

غطِ الوعاء بغطاء محكم الإغلاق وضعه في الثلاجة لمدة أسبوع على الأقل. خلال هذه الفترة، ستمتص الفليفلة نكهة المحلول وستصبح مخملية القوام.

 

بعد مرور أسبوع، يكون مخلل الفليفلة الحارة جاهزًا للاستمتاع به! يمكنك الاستمتاع به كمرافق لوجبات اللحوم أو السندويشات أو كمكون في السلطات والأطباق الأخرى.

 

من الجدير بالذكر أن هذه الوصفة قابلة للتعديل حسب الذوق الشخصي. فيمكنك زيادة أو تقليل كمية الملح أو السكر أو الخل حسب تفضيلاتك. كما يمكن إضافة توابل أخرى مثل الكمون أو البهارات للحصول على نكهات مختلفة.

 

إن تحضير مخلل الفليفلة الحارة في المنزل هو خيار رائع ليس فقط للاستمتاع بطعمه اللذيذ، ولكن أيضًا لتوفير التكاليف مقارنةً بشراء المخللات الجاهزة من المتاجر. كما أنه يتيح لك التحكم الكامل في المكونات المستخدمة وتخصيص النكهة حسب أذواقك الشخصية.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي