رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد من أجل العودة على حساب دورتموند

خاص- الإمارات نيوز ذكريات نهائي النسخة الأخيرة من الشكل السابق...

سيباستيان هونيس: لا نخاف من بايرن ميونيخ

علق سيباستيان هونيس، مدرب شتوتغارت الألماني على مواجهة جوفنتوس...

لماذا يستمتع البشر برؤية أفلام الرعب والأكشن؟

وفقاً لعلماء النفس، هناك أسباب علمية تجعل الناس يستمتعون...

ريال مدريد ودورتموند.. التشكيل المتوقع

يلتقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني، الساعة 22:00 بتوقيت...

دوري أبطال آسيا للنخبة: الغرافة يستقبل الوصل

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، الثلاثاء، مباريات الجولة الثالثة من...

زيلينسكي يزور المنطقة الحدودية للمرة الأولى منذ دخول قواته كورسك

متابعة: نازك عيسى

 

قام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بزيارة إلى منطقة سومي في شمال شرقي أوكرانيا، وهي أول زيارة له لمنطقة الحدود منذ دخول القوات الأوكرانية إلى الأراضي الروسية قبل أكثر من أسبوعين.

خلال اجتماع مع قائد الجيش الأوكراني، أعلن زيلينسكي أن القوات الأوكرانية تمكنت من السيطرة على مستوطنة جديدة في مقاطعة كورسك الروسية، وأشار إلى أنهم احتجزوا مزيداً من الأسرى الروس الذين يأمل في مبادلتهم بالأسرى الأوكرانيين. ومع ذلك، تواصل أوكرانيا خسارة الأراضي في منطقة دونيتسك شرقاً.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت على قرية ميزهوف.

كما وقع حريق في منشأة عسكرية جنوب روسيا اليوم نتيجة هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية. وتواصل كييف هجومها في مقاطعة كورسك، حيث استولت على أراضٍ، وأسرّت رهائن، وضربت البنية التحتية الرئيسية مثل الجسور والمطارات ومستودعات النفط.

أفاد أندريه بوتشاروف، حاكم منطقة فولغوغراد، أن “منشأة تابعة لوزارة الدفاع” اشتعلت فيها النيران بعد تعرضها لهجوم بطائرات مسيرة في مارينوفكا، لكنه لم يحدد المواقع التي أصابها الضرر.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا شنت هجمات بـ28 طائرة مسيرة خلال الليل، مشيرة إلى أن 13 طائرة منها تم إسقاطها فوق منطقة فولغوغراد، وسبع طائرات فوق منطقة روستوف، وأربع طائرات فوق منطقة بيلغورود، واثنتين فوق منطقة فورونيج، وطائرة واحدة فوق بريانسك وكورسك.

وأكدت قنوات روسية على موقع “تلغرام” أن طائرات مسيرة حاولت مهاجمة قاعدة جوية عسكرية بالقرب من مارينوفكا في منطقة أوكتيابرسكي الريفية. وأظهرت تسجيلات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية انفجاراً في السماء بالقرب من القاعدة.

تقع مارينوفكا على بعد حوالي 300 كيلومتر شرق الحدود الأوكرانية وعلى مسافة مماثلة غرباً من الحدود مع كازاخستان.

في حين لم تعترف أوكرانيا رسمياً بشن الهجمات، فإنها تأتي في وقت تواصل فيه كييف هجومها البري في مقاطعة كورسك الروسية، والذي أثار غضب الكرملين. ويعتبر المحللون العسكريون أن هذه العملية الجريئة تمثل أكبر هجوم على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، ويقدر أن حوالي 10 آلاف جندي أوكراني يشاركون فيها، مدعومين بالمدرعات والمدفعية.

وذكرت قناة “بازا تلغرام”، المقربة من الحكومة الروسية، أن طائرة مسيرة أُسقطت على بعد عدة كيلومترات من المطار، وأن حطام طائرة أخرى سقط على مقطورة بالقرب من القاعدة الجوية مما تسبب في اندلاع النيران.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي