رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

روديجر يريد الانتقال إلى الدوري السعودي

كشف تقرير صحفي، أن المدافع الألماني، أنطونيو روديجر، لاعب...

بقيمة 200 دولار أمريكي.. لصان يسرقان أقمشة في تركيا

سرق لصان، يدعيان مصطفى نعيمة (66 عاماً) وأحمد حسين...

مركز بوابة بابل للتجميل .. وجهتك الفاخرة للعناية الشاملة

متابعة: نازك عيسى إذا كنتِ تبحثين عن تجربة تجميلية فاخرة...

الشخير قد يصيبك بهذا المرض.. احذر منه

توصلت دراسة جديدة أجرتها الدكتورة جيرالدين راوخس إلى أن الشخير قد...

حادث مفاجئ يهز كواليس “قسمة ونصيب” ويبكي ريتا حرب

في مفاجأة صادمة لجمهورها ومحبي برنامج "قسمة ونصيب"، تعرضت...

هل تشرب الحوامل ما يكفي من الماء خلال الصيف؟

متابعة: نازك عيسى

 

يرتبط نقص ترطيب الأم أثناء الحمل بمجموعة من النتائج السلبية للولادة، مثل انخفاض مستويات السائل الأمنيوسي والبلازما، واضطراب نمو دماغ الجنين، وزيادة خطر انخفاض الوزن عند الولادة.

وفقاً لإرشادات جمعية الحمل الأمريكية والكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، يجب على النساء الحوامل استهلاك ما بين 1.9 إلى 3 لترات من الماء يومياً.

الترطيب يلعب دوراً حاسماً في سلامة الحمل ونمو الجنين. ومع ذلك، فإن نسبة كبيرة من الحوامل لا يعرفن أو يراقبن كمية الماء التي يشربنها. فقد أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا أن ثلثي الحوامل في الولايات المتحدة لا يحققن متطلبات شرب الماء الموصى بها خلال الحمل.

وأكدت الدكتورة دانييل سيمونز داونز، التي أشرفت على الدراسة، أن “لا داعي للحوامل للذعر بشأن الترطيب، ولكن من المهم استهلاك كمية كافية من السوائل”. وأضافت أن “الترطيب مهم لصحة الأم والجنين، خصوصاً مع تقدم الحمل إلى الثلث الثاني والثالث عندما تحتاج النساء إلى المزيد من الماء لتكوين السائل الأمنيوسي، ونقل العناصر الغذائية، وتعزيز الهضم”.

وأظهرت أبحاث سابقة أن مستويات الترطيب تؤثر على وزن الجنين عند الولادة. وتُعتبر الخضراوات والفواكه الغنية بالماء من أفضل مصادر الترطيب إلى جانب شرب الماء. كما يمكن للحوامل تناول السوائل الخالية من الكافيين لتفادي الجفاف، خاصة خلال فصل الصيف.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي