رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الإسباني: بلد الوليد يسجل فوزه الثاني

خسر ديبورتيفو ألافيس أمام بلد الوليد بهدفين مقابل ثلاثة...

الدوري الفرنسي: موناكو ورين 0-0

تعادل موناكو وضيفع ليل من دون أهداف في افتتاح...

الدوري الألماني: دورتموند ينجز المطلوب أمام سانت باولي

افتتح بوروسيا دورتموند مباريات المرحلة السابعة من الدوري الألماني...

جريمة غريبة: رجل يوناني يواجه القضاء بسبب “هوس” غريب

متابعة - علي حسام ضعون في قضية غريبة أثارت ضجة...

أفكار إبداعية لإعادة تدوير الملابس والإكسسوارات القديمة: دليل شامل

متابعة - علي حسام ضعون في ظل اهتمام العالم المتزايد...

اتّهام بالسرقة ودعوى قضائية لمنع العرض… الأزمات تلاحق فيلم أحمد حاتم

متابعة: نازك عيسى

 

تواصل الأزمات تطارد فيلم “الملحد” الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حاتم، ومن المقرر عرضه في نهاية أغسطس الجاري. السيناريست نادر سيف الدين، مؤلف ومخرج الفيلم الذي أُنتج عام 2014، قدم بلاغًا رسميًا لوقف عرض الفيلم الجديد المسمى بنفس الاسم، يتهم فيه أحمد السبكي والكاتب إبراهيم عيسى بالاستيلاء على حقوقه الفكرية.

في البلاغ الذي قُيد تحت الرقم 21576 بتاريخ 30 يوليو 2024، أرسل سيف الدين إنذارًا رسميًا عبر محضر إلى أحمد السبكي، بصفته ممثلًا قانونيًا لشركة “السبكي للإنتاج الفني”، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقه الأدبية والمادية، وأنه يعترض على استخدام الاسم نفسه للفيلم الجديد.

وأضاف سيف الدين أنه يتساءل عن كيفية السماح بإنتاج فيلم يحمل نفس الاسم، ويعتزم اتخاذ خطوات قانونية لضمان حقوقه. كما وجه رسالة إلى الرقابة الفنية، مستفسرًا عن إمكانية تقديم أكثر من فيلم بنفس الاسم.

من جهة أخرى، تقدم عدد من المحامين، بقيادة المستشار مرتضى منصور، بدعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، تطالب بإلغاء فيلم “الملحد” ووقف عرضه في دور السينما، على الشاشات المسموعة أو صفحات السوشيال ميديا، وإلزام أحمد السبكي بدفع المصروفات وأتعاب المحاماة. وأكد المحامون أن الفيلم يروّج لأفكار تتعارض مع الدين الإسلامي، ويشكل تهديدًا لشباب الوطن.

رداً على هذه الأزمات، قررت الشركة المنتجة للفيلم تأجيل عرضه الذي كان مقرراً في 14 أغسطس الجاري في إحدى دور السينما الكبرى بالقاهرة، ولم يتم تحديد موعد جديد للعرض الخاص بعد.

فيلم “الملحد” من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، ونجلاء بدر، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق