رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

البنفسجي في ديكورك… أفكار إبداعية لتنسيق اللون الملكي في منزلك

متابعة بتول ضوا هل تبحث عن إضافة لمسة من الفخامة...

كأس الليبرتادوريس: أتلتيكو مينيرو يواجه ريفر بليت

خاص- الإمارات نيوز يلتقي فجر غد الأربعاء، الساعة 03:30 بتوقيت...

الدوري الإسباني: فالنسيا يخسر أمام لاس بالماس في ملعبه

خسر فالنسيا في ملعبه أمام لاس بالماس بهدفين مقابل...

برشلونة يقترب من تجديد عقد فيرمين لوبيز

كشف تقرير صحفي، أن نادي برشلونة يقترب من تجديد...

دوري أبطال أوروبا: آرسنال يستقبل شاختار

خاص- الإمارات نيوز ستكون الفرصة سانحة (نظرياً) أمام فريق آرسنال...

الزنجبيل.. العلاج الطبيعي للتخلص من التجاعيد حول العين

متابعة- يوسف اسماعيل

 

البشرة المشرقة والخالية من التجاعيد حول العين هي حلم يراود الكثيرين، خاصةً مع التقدم في السن والتعرض المستمر للعوامل البيئية المؤثرة على البشرة. ومع تزايد الاهتمام بالعلاجات الطبيعية والبعد عن المستحضرات الكيميائية.

يبرز الزنجبيل كأحد أهم الحلول الفعالة للتخلص من هذه المشكلة.

 

الزنجبيل هو نبات عشبي له العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة، حيث يحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية والمغذيات التي تساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. من أهم هذه المركبات نجد الكيركومين والجينجيرول اللذان لهما خصائص مضادة للالتهابات وقوية لمكافحة الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين C الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد.

 

إن استخدام الزنجبيل في علاج التجاعيد حول العين له طرق متعددة، من بينها:

 

1. ماسك الزنجبيل: يمكن تحضير ماسك بخلط مسحوق الزنجبيل مع بعض الماء أو اللبن، ثم تطبيقه على المنطقة المحيطة بالعين والسماح له بالجفاف لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف. يساعد هذا الماسك على تنشيط الدورة الدموية وتحسين مرونة البشرة.

 

2. زيت الزنجبيل: يمكن استخدام زيت الزنجبيل مباشرةً على المنطقة المحيطة بالعين بواسطة تدليك لطيف لمدة 5-10 دقائق مرتين في اليوم. يساعد زيت الزنجبيل على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

 

3. شاي الزنجبيل: تناول كوب من شاي الزنجبيل الساخن مرة أو مرتين في اليوم قد يساعد على تحسين مظهر البشرة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والتهابات.

 

بالإضافة إلى طرق استخدام الزنجبيل المباشرة، يمكن أيضًا إدماج هذا النبات الطبيعي في روتين العناية بالبشرة عن طريق استخدام مستحضرات تجميل تحتوي على مستخلص الزنجبيل، مثل الكريمات والسيروم.

 

إن انتظام استخدام الزنجبيل بإحدى هذه الطرق أو مجموعة منها سيؤدي إلى نتائج ملموسة في تقليل ظهور التجاعيد حول العين وتحسين مظهر البشرة بشكل عام. كما أن هذا العلاج الطبيعي آمن وخال من أي آثار جانبية، مما يجعله خيارًا مثاليًا للذين يسعون إلى تحقيق بشرة صحية وشابة دون اللجوء إلى الطرق الكيميائية.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي