تعد مشكلة عدم وضوح الصوت في تطبيق “سكايب” Skype من أكثر المشكلات التي قد تواجه المستخدم، إلى جانب توقفه عند إجراء المكالمات.
خطوات اكتشاف مشاكل الصوت في سكايب:
1- نصائح أساسية لاستكشاف المشكلة:
• التحقق من إعدادات Skype: لأنها أحياناً يقوم بشكل تلقائي بكتم صوت الأشخاص الذين ينضمون إلى مؤتمر مجدول، ولتتمكن من إلغاء كتم الصوت، اضغط على أيقونة الميكروفون في نافذة المكالمة.
• التحقق من الميكروفون وعدم كتم صوته. أما إذا كنت تستخدم سماعات لاسلكية فتأكد من شحنها.
• أما في حواسيب “ويندوز”، عليك مقارنة إعدادات الصوت مع إعدادات Skype Audio.
• التحقق من استخدام الميكروفون المحدد في إعدادات الصوت الخاصة بالتطبيق إذا كانت لديك عدة ميكروفونات مدرجة.
• التحقق من عمل “برامج تشغيل الصوت” Audio Drivers في الحاسوب الخاص بك.
• التحقق من جودة الاتصال بالإنترنت؛ لأن هذا قد يمنعك من تلقي صوت جيد أثناء إجراء مكالمة صوتية أو مرئية.
2- تحديد جهاز الصوت الصحيح، وذلك باتباع الخطوات التالية:
• افتح تطبيق Skype.
• انقر على النقاط الثلاث بجوار اسم الحساب الخاص بك.
• من القائمة المنسدلة اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
• انقر على خيار (الصوت والفيديو) Audio and Video.
• ضمن خيار (الصوت) Audio، انقر على السهم لأسفل وحدد جهاز الصوت الذي تستخدمه مع التطبيق.
3- التحقق من إعدادات الصوت:
وذلك عن طريق الضغط على رمز الصوت في شريط المهام في حاسوبك، الموجودة بجوار التاريخ والوقت، واضبط مستوى صوت مكبر الصوت باستخدام عنصر التحكم في شريط تمرير مستوى الصوت لجهاز الصوت الافتراضي.
4- التحقق من برامج تشغيل الصوت في الحاسوب:
قد تكون مشكلة في “برامج تشغيل الصوت” Audio Deivers، أو عدم تحديثها، أحد المشكلات الأساسية لعدم عمل الصوت، وللتحقق منها يمكنك اتباع الخطوات التالية:
• اضغط بزر الماوس الأيمن على زر (ابدأ).
• اختيار (إدارة الأجهزة) Device Manager.
• الضغط على السهم الموجود بجانب (وحدات التحكم في الصوت والفيديو والألعاب) Sound, Video and Game Controllers.
• الضغط بزر الماوس الأيمن على قائمة بطاقة الصوت أو جهاز الصوت، مثل: سماعات الرأس أو مكبرات الصوت، ثم اضغط على خيار (تحديث برنامج التشغيل) Update Driver.
• اختيار البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث، ثم اتبع الإرشادات لإتمام عملية التحديث.
• إذا لم يعثر النظام على تحديث لبرنامج تشغيل، فابحث عنه في موقع الشركة المصنعة للجهاز واتبع إرشاداتها. إذا لم ينجح هذا الأمر، فجرّب إلغاء تثبيت برنامج تشغيل الصوت، وإعادة تثبيه مرة أخرى.
5- إعادة تثبيت تطبيق سكايب:
في حالم لم تتمكن، من خلال الطرق السابقة، من حل مشكلة الصوت عليك بإلغاء تثبيت التطبيق، وتأكد من أن الصوت يعمل بشكل جيد في الحاسوب من خلال تطبيق آخر أو ملف صوتي، ثم قم بتنزيل تطبيق Skype مرة أخرى، وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.