رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: آرسنال يستقبل شاختار

خاص- الإمارات نيوز ستكون الفرصة سانحة (نظرياً) أمام فريق آرسنال...

دوري أبطال آسيا للنخبة: شاندونغ يلاقي يوكوهاما

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم، الثلاثاء، أربع مباريات في الجولة...

دوري أبطال أوروبا: جوفنتوس يبحث عن فوزه الثالث

خاص- الإمارات نيوز يبحث فريق جوفنتوس الإيطالي عن فوزه الثالث...

لماذا يستمتع البشر برؤية أفلام الرعب والأكشن؟

وفقاً لعلماء النفس، هناك أسباب علمية تجعل الناس يستمتعون...

الجيش الأمريكي ينهي سحب قواته من آخر قاعدة في النيجر

متابعة: نازك عيسى

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الاثنين، عن إتمام سحب جميع قواتها من قاعدة الجيش الأمريكي الأخيرة في النيجر، وذلك استجابة لمطالب قادة الانقلاب العسكري في الدولة الإفريقية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان مشترك مع وزارة الدفاع في النيجر: “تم اكتمال انسحاب القوات والمعدات الأمريكية من القاعدة الجوية 201 في أغاديز”. يأتي هذا الإعلان في إطار التزام الولايات المتحدة بقرار السلطات الجديدة في النيجر، بعد أن طلبت تلك السلطات إزالة الوجود العسكري الأمريكي من أراضيها.

تعد قاعدة أغاديز الجوية، التي كانت تستضيف قوات أمريكية، إحدى المنشآت العسكرية المهمة في المنطقة، حيث كانت تستخدم في عمليات مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في منطقة الساحل. ومع انسحاب القوات الأمريكية، يتسائل البعض عن تأثير هذا الانسحاب على الجهود المستمرة لمكافحة الجماعات المتشددة في المنطقة وتأمين الحدود.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن عملية الانسحاب تمت بشكل منظم وآمن، مع نقل كافة المعدات العسكرية واللوجستية بشكل دقيق. وأضافت أن القوات الأمريكية قامت بإجراءات لضمان عدم ترك أي معدات قد تضر بالأمن المحلي أو الإقليمي.

كما أشار البيان إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة والنيجر ستظل قائمة، ولكن في إطار التعاون غير العسكري، مع التزام الولايات المتحدة بدعم جهود التنمية والإغاثة في المنطقة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي