رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

منها فقر الدم.. أضرار شرب الشاي الأخضر

متابعة - سماح اسماعيل يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المواد...

ما هو صابون القشتالة.. 5 فوائد ستذهلكم!

ما هي مكونات صابون القشتالة؟ صابون القشتالة هو نوع من...

حادث مفاجئ يهز كواليس “قسمة ونصيب” ويبكي ريتا حرب

في مفاجأة صادمة لجمهورها ومحبي برنامج "قسمة ونصيب"، تعرضت...

كأس الليبرتادوريس: أتلتيكو مينيرو يواجه ريفر بليت

خاص- الإمارات نيوز يلتقي فجر غد الأربعاء، الساعة 03:30 بتوقيت...

صورة عائلية نادرة تجمع أربعة أجيال من عائلة أصالة نصري

نشرت شام الذهبي، ابنة الفنانة أصالة نصري، صورة عائلية...

تعرفي إليها.. 7 خطوات لتخفيف ألم الرقبة بشكل طبيعي

متابعة- يوسف اسماعيل

 

ألم الرقبة هو مشكلة شائعة تواجه الكثير من الناس، وهو أمر مزعج وقد يؤثر على جودة الحياة. هناك العديد من الأسباب المحتملة لألم الرقبة، مثل الإجهاد العضلي، والإصابات، والتهابات المفاصل. ولكن هناك طرق طبيعية يمكن اتباعها للتخفيف من هذا الألم والتعافي منه.

 

في هذه المقالة، سوف نستعرض 7 خطوات فعالة لتخفيف ألم الرقبة بدون اللجوء إلى الأدوية.

 

1. التمارين الرياضية: الحركة والتمارين الخفيفة للرقبة والكتفين يمكن أن تساعد في تخفيف الألم وتحسين المرونة. محاولة القيام ببعض تمارين الرقبة البسيطة مثل إمالة الرأس لليمين واليسار، والدوران برفق، وتحريك الكتفين للأعلى والأسفل. يجب أن تكون هذه التمارين لطيفة وغير مؤلمة.

 

2. التدليك: التدليك المنتظم للرقبة والكتفين يساعد في تحرير التوتر العضلي ويخفف من الألم. يمكن استخدام الزيوت العطرية أو الكريمات المخصصة لهذا الغرض. كما يمكن طلب المساعدة من شخص آخر للقيام بالتدليك أو الذهاب إلى مدلك محترف.

 

3. التطبيق البارد/الساخن: تبديل بين التطبيقات الباردة والساخنة على المنطقة المؤلمة يساعد في تخفيف الألم والتورم. يمكن استخدام كمادات الثلج أو الأكياس الساخنة لمدة 15-20 دقيقة في كل مرة.

 

4. التحسين من وضعية الجلوس والنوم: التأكد من أن وضعية الجلوس أثناء العمل أو النوم مريحة ومناسبة للرقبة يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد على هذه المنطقة. قد يساعد استخدام وسادة خاصة للرقبة أو تعديل ارتفاع المكتب أو مقعد السيارة.

 

5. الاسترخاء والتأمل: الممارسات الروحية والذهنية مثل اليوغا والتأمل يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق، مما ينعكس إيجابًا على ألم الرقبة. حاول تخصيص بضع دقائق يوميًا للاسترخاء والتركيز على التنفس العميق.

 

6. تحسين نمط الحياة: العادات الصحية مثل ممارسة التمارين الرياضية، والنوم الكافي، والحفاظ على وزن صحي يمكن أن تساعد في الوقاية من ألم الرقبة أو تخفيفه. كما يجب تجنب الجلوس لفترات طويلة دون اتخاذ استراحات.

 

7. العلاجات التكميلية: بعض العلاجات التكميلية مثل العلاج بالوخز بالإبر، والعلاج اليدوي، والعلاج الطبيعي قد تكون مفيدة في تخفيف ألم الرقبة. استشر طبيبك للحصول على المشورة والتوصيات المناسبة.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي