رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

حادث في مصر يتسبب بإصابة 8 سائقي دراجات هوائية

تحقق النيابة العامة في مدينة الشيخ زايد بمصر في...

علي الرغم من بروده المعروف.. احذروا غضب برج الدلو!

تعرّف على شخصية مولود برج الدلو برج الدلو هو البرج...

كيف أكسب المال بسرعة.. فكرّ بذكاء وشاهد النتيجة!

أفكار لتحقيق أرباح سريعة بطريقة ذكية في عصرنا الحالي، يبحث...

الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً إلى الفضاء

متابعة - نغم حسن أعلنت الصين نجاح إطلاقها قمراً صناعياً...

ماذا تعرف عن اضطراب الحركة والانتباه لدى النساء؟

يميل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مع فرط النشاط...

رجل روسي يعيش 9 سنوات بشظية زجاجية بطول 9 سم في كبده

متابعة بتول ضوا

أصيب رجل روسي بالصدمة بعد أن اكتشف وجود شظية زجاجية بطول 9 سم مغروسة في كبده لأكثر من 9 سنوات، وذلك بعد أن عانى من ألم أسفل الضلوع طوال تلك الفترة.

عانى الرجل البالغ من العمر 53 عامًا من ألم حاد وعدم راحة في الجانب الأيمن من جسده، تحت ضلوعه، لسنوات طويلة. لكنه لم يكلف نفسه عناء إجراء فحص ليكتشف السبب.

وأخيرًا، وبعد تفاقم الألم، قرر طلب المساعدة الطبية. خضع لفحص بالأشعة المقطعية، كشف عن وجود جسم حاد عالق في الفص الأيمن من كبده

عندما سأله الأطباء عن ماهية هذا الجسم، أخبرهم المريض أنه لا يملك أي فكرة، ولا يتذكر أي حادثة يمكن أن يكون قد تعرض فيها لدخول جسم حاد إلى جسده.

وبعد إجراء عملية جراحية للرجل بالمنظار، قام الجراحون بإزالة شظية زجاجية بطول 9 سم من كبده.

وقال أحد الجراحين: “لقد اندهشنا عندما رأينا قطعة من الزجاج مقاس 88 × 15 × 7 ملم ذات حواف حادة على جهاز المراقبة بالمنظار”. وأضاف: “خلال العملية، تم اكتشاف أن الجسم الغريب كان مغطى بكبسولة من النسيج الضام. هذه هي الطريقة التي يستجيب بها الجسم لدخول جسم غريب إلى الأنسجة. ويحدث التهابًا، وتتشكل كبسولة حول الجسم الغريب، وتفصله عن الأنسجة السليمة”.

يبدو أن الرجل كان محظوظًا جدًا لأنه عاش مع الجسم الغريب المغروس في كبده لأكثر من 9 سنوات. فكان من الممكن أن يسبب بسهولة التهابًا قيحيًا وخراجًا، الأمر الذي كان سيتطلب جراحة طارئة. لحسن الحظ، تمكن الجراحون من إخراج الشظية دون أي مضاعفات.

انتشرت صور شظية الزجاج على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، مما أثار دهشة الجميع وتساؤلهم عن كيفية تحمل الرجل للألم الذي سببته لما يقرب من عقد من الزمن قبل أن يرى الطبيب أخيرًا ويكتشف السبب

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي