رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

لماذا تراودنا الكوابيس؟ الأسباب الشائعة وكيفية التغلب عليها

ما هي الكوابيس؟ الكوابيس هي أحلام مزعجة تسبب شعورًا قويًا...

تصفيات أمم إفريقيا (2): المغرب في إفريقيا الوسطى

خاص- الإمارات نيوز ينزل منتخب المغرب في ضيافة منتخب جمهورية...

فوز كبير للأردن .. وفلسطين تفرض التعادل على الكويت

حقق منتخب الأردن فوزاً كبيراً على نظيره العماني، بنتيجة...

حيل ذكية لمنع تشرب البطاطا للزيت .. تعرفي إليها

البطاطا المقليّة: بين اللذة والصحة تعدّ البطاطا المقليّة واحدة من...

الطريقة الصحيحة للتعامل مع آلام فقرات الظهر

أوضح الدكتور مونثر سباريني أن الانزلاق الفقاري هو ألم...

عجمان تحتضن دبلوم “روّاد الإعلام الاقتصادي” لتمكين الشباب وتعزيز التنمية المستدامة

متابعة بتول ضوا

انطلقت اليوم فعاليات دبلوم “روّاد الإعلام الاقتصادي” في إمارة عجمان، وذلك ضمن مبادرات البرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”. ويأتي تنظيم هذا الدبلوم المتخصص من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، إيماناً منها بأهمية دور الإعلام في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة، وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في الإمارة.

يهدف الدبلوم إلى استكشاف المواهب الإعلامية الوطنية من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً، ممن يتمتعون بالشغف والإبداع ومهارات التواصل الفعّال.

بالإضافة إلى تأهيل وتمكين هذه الكوادر الشابة من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مجال الإعلام الاقتصادي، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وكذلك تثقيف المشاركين حول مختلف جوانب الاقتصاد والاستثمار وريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. والمساهمة في تعزيز دور الإعلام في نشر الوعي الاقتصادي والمالي، ودعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة عجمان.

يشتمل برنامج الدبلوم على ورش تدريبية نظرية وعملية يقدمها خبراء مختصون في مجالات الإعلام والاقتصاد والاستثمار. إلى جانب زيارات ميدانية لمؤسسات إعلامية متخصصة في مجال الاقتصاد والاستثمار وريادة الأعمال. ولقاءات مع إعلاميين اقتصاديين بارزين للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم. بالاضافة إلى مشروع تخرج يطبق فيه المشاركون ما تعلموه خلال الدبلوم. وفي الختام يحصل الخريجين على شهادة معتمدة من البورد الأمريكي.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة عبدالله أحمد الحمراني، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان: “أن تنظيم دبلوم “روّاد الإعلام الاقتصادي” يأتي من منطلق حرص الدائرة على تعزيز دورها في مجال المسؤولية المجتمعية، وتشجيع الشباب على استثمار أوقات فراغهم في فصل الصيف بما يُفيدهم ويُفيد المجتمع. كما يهدف الدبلوم إلى استكشاف المواهب الوطنية الشابة وتطوير مهاراتهم في مجال الإعلام الاقتصادي، ليكونوا روّاداً فاعلين في تعزيز مكانة إمارة عجمان كمركز اقتصادي رائد.”

ويُعدّ دبلوم “روّاد الإعلام الاقتصادي” مبادرة نوعية تساهم في تعزيز قدرات الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو مجالات إبداعية تُثري المشهد الإعلامي الاقتصادي في إمارة عجمان.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق