رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

وصفة طبيعية لعلاج التهاب البنكرياس

متابعة - سماح اسماعيل يحدث التهاب البنكرياس في البنكرياس، عندما...

أسرار رسم الآيلاينر المثالي خطوة بخطوة للمبتدئات

هل ترغبين في رسم آيلاينر مثالي يجذب الأنظار؟ إليكِ...

ما الفرق بين الحليب النباتي والحيواني؟

متابعة: نازك عيسى من الناحية الغذائية، لا يعد الحليب النباتي،...

لتنظيف وتعقيم شاشة الهاتف الذكي.. إليك هذه الطريقة

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة التي أجريت مؤخراً أن...

عاجل.. حادث سير في الفجيرة يودي بحياة سيدة وطفليها

شيعت دبا الفجيرة اليوم جثمان سيدة وطفليها، قضيا أمس...

جهاز الخدمة السرية الأمريكي يقر برفض طلبات من حملة ترامب لتشديد الإجراءات الأمنية

متابعة: نازك عيسى

 

أقر جهاز الخدمة السرية الأمريكي برفضه بعض طلبات حملة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لتعزيز الانتشار الأمني خلال الأحداث التي نظمها في السنوات التي سبقت محاولة اغتياله في تجمع انتخابي حاشد مؤخرًا.

عقب هجوم الثالث عشر من يوليو، نفى الجهاز التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية رفض مثل هذه الطلبات. ومع ذلك، اعترف جهاز الخدمة السرية في وقت متأخر من يوم السبت، بعد أسبوع من محاولة اغتيال ترامب، برفض بعض طلبات تعزيز الإجراءات الأمنية حول الرئيس السابق.

من المرجح أن يكون هذا الاعتراف أحد المحاور الرئيسية لجلسة استماع بالكونغرس يوم الإثنين، حيث من المتوقع أن تمثل مديرة الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل أمام النواب الذين أعربوا عن غضبهم بسبب الثغرات الأمنية التي سمحت لمسلح بالتسلق فوق سطح مبنى مجاور لتجمع ترامب في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا وإطلاق النار. أصيب ترامب في أذنه اليمنى، ولقي أحد المشاركين في التجمع حتفه وأصيب اثنان آخران.

قال المتحدث باسم الجهاز، أنتوني غوليرمي: “الخدمة السرية تتولى مهمة واسعة وديناميكية ومعقدة. نعمل كل يوم في بيئة تهديد ديناميكية لضمان سلامة وأمان الأشخاص الذين نحميهم عبر الأحداث المتعددة والسفر وغيرها من البيئات الصعبة”.

وأوضح غوليرمي: “ننفيذ استراتيجية شاملة متعددة الطبقات لتحقيق التوازن بين الموظفين والتكنولوجيا والاحتياجات التشغيلية المتخصصة”.

وأضاف أن الخدمة السرية تعتمد في بعض الحالات على إدارات إنفاذ القانون المحلية والتابعة للولايات لتوفير وظائف متخصصة أو لتقليل الظهور العام للشخص محل الحماية عندما لا تتوافر وحدات أو موارد متخصصة من الخدمة السرية. وأكد: “في بعض الحالات التي لم توفر فيها الخدمة السرية وحدات أو موارد متخصصة، أجرت الوكالة تعديلات لضمان أمن الشخص المحمي، وقد يشمل هذا الاستعانة بشركاء حكوميين أو محليين لتوفير وظائف متخصصة”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي