رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

قشور الموز.. العلاج الطبيعي الفعال للمسمار اللحمي

متابعة- يوسف اسماعيل تُعتبر قشور الموز من النفايات التي غالبًا...

مكياج طبيعي ودائم للبشرة الدهنية: خطوات بسيطة تعرفي عليها !

متابعة - علي حسام ضعون تعاني صاحبات البشرة القمحية الدهنية...

فوائد مهمة لقشر الليمون في فصل الشتاء

قشر الليمون له العديد من الفوائد المهمة في فصل...

لاتغفلي عنها..  تأثير التدخين على إصفرار الأظافر

متابعة- يوسف اسماعيل يُعتبر التدخين واحداً من العادات الضارة التي...

سعـود بـن صقـر يستقبـل سـفيـر كـازاخسـتـان

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو...

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض .. تعرف عليه

متابعة: نازك عيسى

 

إذا كنتم قد عانيتم من احمرار الجلد والتهابه، فقد يكون ذلك علامة على إصابتكم بالإكزيما. الإكزيما هي حالة جلدية التهابية مزمنة تتميز بأعراض مثل الحكة الشديدة والاحمرار والطفح الجلدي. وفقًا لجمعية الإكزيما الوطنية، تعتمد هذه الحالة عادةً على عوامل وراثية وبيئية، وغالبًا ما ترتبط بفرط نشاط الجهاز المناعي.

ومع ذلك، هناك عوامل بيئية أخرى، مثل نمط الغذاء، التي قد تلعب دورًا في زيادة احتمالات الإصابة بالإكزيما. وجدت دراسة حديثة أن تناول الكثير من الصوديوم يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بالإكزيما بنسبة 22%. لحسن الحظ، فإن معرفة أسباب الإكزيما المحتملة هي الخطوة الأولى نحو الوقاية منها.

في دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، قام الباحثون بتحليل بيانات من أكثر من 215000 شخص تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 70 عامًا. وقد قام فريق البحث بقياس مستويات الصوديوم في البول وربط ارتفاع هذه المستويات بزيادة احتمالات تشخيص الإكزيما وشدتها وتفاقم حالاتها.

توصلت الدراسة إلى أن كل غرام إضافي من الصوديوم يتم إفرازه على مدار 24 ساعة يرتبط بزيادة احتمالية تشخيص الإكزيما بنسبة 11%، وزيادة احتمالات تفاقم الحالة النشطة بنسبة 16%، وارتفاع شدتها بنسبة 11%.

أكدت الدكتورة كاترينا أبوبارا، المتخصصة في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو والمؤلفة المساعدة للدراسة، أن تقليل استهلاك الصوديوم إلى المستويات الموصى بها يمكن أن يساعد في الحد من خطر الإصابة بالإكزيما.

الصوديوم هو عنصر غذائي يتم استهلاكه بشكل رئيسي من خلال الملح المضاف إلى الأطعمة خلال الطهي أو التصنيع. يوصى بتقليل استهلاك الملح إلى مستويات معتدلة (حوالي ملعقتين صغيرتين من الملح يوميًا). ويرتبط الاستهلاك الزائد للصوديوم بمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية، إلى جانب الإكزيما.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق