رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ما الفرق بين الحديد الحيواني أم الحديد النباتي على صحة الجسم

متابعة- يوسف اسماعيل الحديد هو معدن أساسي يلعب دورًا حيويًا...

كريسبو: يجب علينا أن نتحسن دفاعياً

تحدث هيرنان كريسبو، مدرب العين، عن مواجهة دبا الحصن،...

مدرب بايرن ميونيخ: رافينيا مثال رائع على كيفية عمل الفريق

قال هانز فليك مدرب فريق برشلونة الإسباني إن البرازيلي...

كيف أواجه المشاكل التي تُحيط حياتي؟!

خطوات عملية لمواجهة المشكلات في الحياة نعيش جميعًا في عالم...

حريق مفاجئ يلتهم منزل الفنان نادر أبو الليف.. إليك التفاصيل

متابعة بتول ضوا في حادث مؤسف، تعرض الفنان المصري الشهير...

الإعلان عن موعد انطلاق قمة أقدر في موسكو

 تحت شعار “تمكين المجتمعات عالمياً: التجارب والدروس المستفادة”، تنطلق فعاليات “قمة أقدر العالمية” في موسكو، في الفترة من 29 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر المقبل، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وتناقش القمة القضايا التي تُعنى بتمكين المجتمعات سواء في أبعادها الإنسانية والحضارية أو في أبعادها الفكرية والثقافية بما يضمن مستقبلاً مشرقاً ومزدهراً لهذه المجتمعات، ويضمن لأوطانها الأمن والاستقرار والازدهار. وتضم القمة عددا من الفعاليات منها المؤتمر الرسمي، والمعرض العالمي، إضافة إلى ورش العمل والجلسات الحوارية، وفقًا لـ”وام”.

وتستضيف القمة في دورتها الثالثة، التي تقام بالتزامن مع منتدى موسكو العالمي، عددا من الوزراء وكبار المسؤولين في دولة الإمارات، لمناقشة عدد من القضايا الأساسية التي تعتبر مبادرة هي الأولى من نوعها، ووسيلة لتحقيق التلاحم الرسمي والمجتمعي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية روسيا الإتحادية.

وتتضمن القمة لهذا العام مشاركة 12 مسؤولاً إماراتياً من بينهم 8 وزراء يتقدمهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يلقي الكلمة الرئيسية في الافتتاح، وذلك ضمن أجندة رفيعة المستوى تتناول مختلف الموضوعات الهامة حول تمكين المجتمعات على مختلف الأصعدة التعليمية والثقافية والفكرية والتكنولوجية وتقوم بالتركيز على ثلاثة محاور رئيسية وهي “التعليم والخدمة الوطنية.. مقومات أساسية لتمكين الشباب الإماراتي”، و”الأمن التقني والفكري والغذائي.. ركائز استراتيجية لتمكين المجتمعات والشباب.. الإمارات نموذجاً “، و”العلوم المتقدمة والمشاريع المستقبلية.. وأدوارها في التمكين وتحقيق الرفاهية المجتمعية”.

جدير بالذكر أن الجلسة الأولى في “أقدر” من المقرر أن تتناول دور المؤسسات التي تعمل على بناء وتأسيس مقومات الولاء والانتماء الوطني بما يساهم في تشكيل وعي المجتمع بأدواره ومسؤولياته تجاه أوطانهم ومجتمعاتهم.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي