رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

صورة عائلية نادرة تجمع أربعة أجيال من عائلة أصالة نصري

نشرت شام الذهبي، ابنة الفنانة أصالة نصري، صورة عائلية...

من الأطباق الشهية.. إليك طريقة تحضير الشاكرية الشامية

متابعة - سماح اسماعيل تعتبر الشاكرية. من الأطباق الشهية المشهورة....

منتخب تونس يعلن رحيل مدربه بالتراضي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رحيل مدرب...

الدوري الإسباني… ترتيب الهدافين بعد الجولة (10)

استمر روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة في صدارة ترتيب...

جامعة الإمارات تطلق أجندة الذكاء الاصطناعي 2025-2031

متابعة - نغم حسن أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس،...

لزيادة تركيز طفلِك … قدمي له هذا الطعام

متابعة: نازك عيسى

 

 

كشفت دراسة حديثة عن أهمية إدراج نوع معين من البقوليات في النظام الغذائي للأطفال، حيث يساعد على تحسين التركيز وتعزيز الانتباه . هذا النوع هو فول الصويا، الذي يلعب دورًا كبيرًا في دعم الوظائف الإدراكية للأطفال في سن المدرسة، بفضل احتوائه على نسبة عالية من الايسوفلافون.

الايسوفلافون هي مركبات طبيعية أثبتت الدراسات السابقة على البالغين أنها تساعد في تقوية الذاكرة. وتشير الدراسة الحديثة إلى أن نفس الفوائد يمكن أن تنطبق على الأطفال، مما يعزز قدرتهم على التركيز والانتباه.

توصل باحثو الدراسة إلى هذه النتائج من خلال تحليل بيانات غذائية مأخوذة من دراسة مقطعية شملت 128 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عامًا. استخدم الباحثون مجموعة من اختبارات القلم والورقة المعدلة، بالإضافة إلى آلية تعرف باسم “مهمة النجاح” وتسجيل نشاط تخطيط كهربية الدماغ (EEG)، لقياس القدرات العقلية للأطفال.

أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين يستهلكون المزيد من منتجات الصويا يتمتعون بتركيز وانتباه عاليين، بالإضافة إلى قدرة فائقة على معالجة المعلومات. هذه النتائج تؤكد أهمية فول الصويا في النظام الغذائي اليومي للأطفال لتعزيز وظائفهم الإدراكية.

يعتبر فول الصويا إضافة قيمة إلى النظام الغذائي للأطفال، بفضل دوره في تحسين التركيز والانتباه. يمكن للأمهات تعزيز صحة أطفالهن الإدراكية من خلال تقديم فول الصويا كجزء من وجباتهم اليومية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي