رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

شاب يقتل والده وشقيقه في تركيا.. والسبب صادم

أقدم مدمن مخدرات يبلغ من العمر 28 عاماً في...

لويس إنريكي: نخلق الكثير من الفرص ولكن…

قال لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان بعد التعادل...

مصر.. ما حقيقة إمداد المدارس بتطعيمات منتهية الصلاحية لتطعيم الطلاب!

متابعة - نغم حسن نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري...

ميكيل أرتيتا: نأمل استعادة كلافيوري قبل صدام ليفربول

قال ميكيل أرتيتا، مدرب فريق آرسنال الإنكليزي إن لاعبه...

رودريجو يغيب عن مواجهة الكلاسيكو بسبب الإصابة

كشفت تقارير صحفية، أن نجم ريال مدريد، رودريجو، لن...

تعرفي إليها.. فوائد عشبة الحرجل على صحة الجسم

متابعة- يوسف اسماعيل

 

في ظل البحث المستمر عن علاجات طبيعية وآمنة، برزت في الآونة الأخيرة عشبة الحرجل كإحدى الخيارات الواعدة في المجال الطبي.

 

هذه العشبة المعروفة أيضًا باسم “عشبة القلب” أو “عشبة الزعرور”، تحظى باهتمام متزايد بسبب الفوائد الصحية المتعددة التي تقدمها.

 

أولاً وقبل كل شيء، تتميز عشبة الحرجل بخصائصها المضادة للالتهابات. حيث تحتوي على مركبات طبيعية فعالة، مثل الفلافونويدات والتربينات، والتي تساعد في الحد من الالتهابات في الجسم. هذا الأمر يجعل من عشبة الحرجل علاجًا محتملاً لعدد من الأمراض المرتبطة بالالتهابات، مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل وحتى بعض أنواع السرطان.

 

علاوة على ذلك، أظهرت الأبحاث الحديثة أن عشبة الحرجل لها تأثير إيجابي على وظائف القلب والأوعية الدموية. فهي تحتوي على مركبات طبيعية قادرة على تحسين صحة القلب، عن طريق تخفيض مستويات الكوليسترول السيء (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL). كما أنها تعمل على تحسين تدفق الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

من ناحية أخرى، تُعد عشبة الحرجل ذات فائدة كبيرة في المجال النفسي والعقلي. فقد أثبتت الدراسات أن هذه العشبة قد تساعد في تحسين المزاج وتخفيف أعراض الاكتئاب والقلق. وذلك بفضل محتواها من المركبات الطبيعية ذات الخصائص المضادة للاكتئاب والمنشطة للجهاز العصبي.

 

بالإضافة إلى ذلك، تُعد عشبة الحرجل مفيدة في مجال الصحة الجنسية. حيث أظهرت بعض الأبحاث أن هذه العشبة قد تساعد في تحسين الوظائف الجنسية لدى الرجال والنساء، وذلك بفضل تأثيرها الإيجابي على مستويات الهرمونات الجنسية.

 

وفي مجال الصحة العامة، تُعتبر عشبة الحرجل مصدرًا غنيًا بالمغذيات والفيتامينات الضرورية للجسم. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، مما يجعلها خيارًا صحيًا متكامل.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي