رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

القهوة بالكافيين أم منزوعة الكافيين؟ أيهما الأفضل لصحتك

متابعة بتول ضوا تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر شعبية في...

هل تعلم أن قضاء وقت أطول في الهواء الطلق يمكن أن يحمي عيون طفلك من قصر النظر؟

متابعة - علي حسام ضعون أصبح قصر النظر مشكلة صحية...

تعرف عليها .. خطوات عملية لتحقيق السعادة المستدامة

متابعة - علي حسام ضعون يشعر الكثير منا بالحزن أو...

“شو ذنب الطفولة”.. أولاد الفنان رامي عياش يُطلقون أغنية تضامناً مع لبنان

في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان والحرب التي...

ماهي أهم مضادات البكتيريا المتوفرة لعلاج الأمراض؟

متابعة: محمد ضوا

هناك العديد من المضادات البكتيرية المتوفرة لعلاج الأمراض المختلفة. وتختلف الأدوية المناسبة اعتمادًا على نوع البكتيريا المسببة للمرض والحالة الصحية العامة للشخص. وفيما يلي بعض المضادات البكتيرية الشائعة المستخدمة:

1. المضادات الحيوية البنسلينية: مثل البنسلين والأموكسيسيلين، وتعتبر فعالة في مكافحة العديد من البكتيريا، بما في ذلك العديد من العناقيد العنقودية والستربتوكوكوس والمكورات العقدية.

2. المضادات الحيوية السيفالوسبورين: مثل السيفالكسين والسيفترياكسون، وتغطي نطاقًا واسعًا من البكتيريا، بما في ذلك العديد من العناقيد العنقودية والنيسيريا والبكتيريا القولونية.

3. المضادات الحيوية الماكروليدية: مثل الأزيثرومايسين والكلارثرومايسين، وتستخدم عادة لعلاج العدوى التنفسية العلوية والسفلية والعدوى الجلدية.

4. المضادات الحيوية التتراسيكلين: مثل الدوكسيسيكلين والتتراسيكلين، وتستخدم لعلاج العديد من العدوى البكتيرية، بما في ذلك الالتهاب الرئوي وعدوى المسالك البولية.

5. المضادات الحيوية الفلوروكينولونية: مثل السيبروفلوكساسين والليفوفلوكساسين، وتستخدم لعلاج العدوى البكتيرية المعوية والبولية والتنفسية.

هذه مجرد أمثلة على المضادات البكتيرية، وهناك العديد من الأنواع والفئات الأخرى المتاحة. يجب أن يتم وصف المضاد الحيوي المناسب وتحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المعالج بناءً على التشخيص وتقييم الحالة الصحية الفردية.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي