رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

“كاف” يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، 10...

أفضل طريقة لصنع الطحينة في المنزل.. أطيب من المحلات

مقدمة عن الطحينة وأهميتها في المطبخ العربي الطحينة هي أحد...

قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في قارة إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم، عن قائمة...

ما هي أعراض الإصابة في سرطان البروستاتا؟

متابعة - سماح اسماعيل سرطان البروستاتا. هو سرطان يصيب غدة...

المنتخب السوري يعلن عن مواجهة روسيا في مباراة ودية

أعلن المنتخب السوري لكرة القدم، عن مواجهة نظيره الروسي،...

ماذا يحدث عند إضافة الملح إلى عبوة الفازلين؟

متابعة – سماح اسماعيل

تستخدم الكثير من السيدات الفازلين في علاج العديد من المشاكل، منها تهدئة الجلد الجاف وشفاء الجروح، ولكن هناك عدة استخدامات غير متوقعة للفازلين، وسنذكر منها مايلي:

كل ما عليك فعله هو إضافة معلقة من الملح إلى عبوة الفازلين الخاصة بك للحصول على نتائج مدهشة:

علاج تشقق الشفاه:

كل ما عليكِ فعله هو مزج حفنة من الملح مع القليل من الفازلين لفرك الشفاه وتقشيرها من الجلد الميت، إذا كنت ترغب في التخلص من تشقق  الشفتين، كل ما عليك هو تطبيق طبقة من الفازلين علي الشفاه حتى لو كانت طبقة فازلين رقيقة، فهي سوف تساعدك في الحفاظ علي الشفاه رطبة وتعطي الشفاه لمعان طبيعي.

تقشير القدمين:

يعتبر الملح من أكثر مقشرات الجلد المنزلية انتشاراً ووسيلة رائعة لجعل الأقدام والجسم يتمتع ببشرة رائعة ويمكنك إدخال الملح في العديد من الوصفات  لتدليك القدمين في المنزل.

كل ما عليكِ فعله هو تطبيق كمية لا بأس منها من الفازلين  والملح معاً علي تشقق القدمين كل ليلة وبمجرد تطبيق كمية من الفازلين يمكنك تغطية قدميك بجوارب للمساعدة على تكثيف أثر الترطيب.

القضاء على أثر المنتجات الكيميائية:

يستخدم الكثير من الأشخاص مثبتات الشعر مع مرور الوقت يتلف فروة الرأس وللتخلص من أثار تراكم هذه المنتجات، كل ما عليك فعله هو مزج الملح مع الفازلين في الماء وترك الخليط لمدة يوم واحد قبل استخدامه وتطبيقه على الشعر لمدة خمس دقائق.

علاج انتفاخ العين:

قومي بوضع القطن في المياه المالحة البارد وكمية فازلين مناسبة ثم تطبيقها على الأماكن التي تعاني من الانتفاخ أسفل العينين.

تهدئة الجلد:

يعاني الكثير من حساسية الجلد وسرعة الانفعال بسهولة، يمكنك تجربة هذا القناع الذي يساعدك في تهدئة الجلد ومنع تهيج البشرة بسبب مكوناته المضادة للالتهابات.

يمكنك ترطيب المناطق الجافة في الجلد، بمجرد مزج 2 ملاعق صغيرة من الملح و4 ملاعق صغيرة من الفازلين وتطبيق الخليط على البشرة الجافة والنظيفة باستثناء منطقة العين وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

تقشير الجلد :

أخلطي الملح وزيت الزيتون وزيت اللافندر لعمل مقشر مدهش، ثم افركي الجسم بأكمله ثم الاستحمام لغسل الجسم، الملح مقشر رائع لتجديد الجلد من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة.

عند محاولة استخدام خليط لتقشير الجلد مثل  قد تحتاج إلى إضافة طبقة من الفازلين فمثلاً عند الحاجة لتطبيق خليط من الملح والسكر إلى الفازلين وتطبيقه على الشفاه، يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة أو حتى تطبيق الخليط على فرشاه الأسنان ناعمة والتدليك في حركة دائرية للحصول على شفاه ناعمة ووردية اللون.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي