رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تعلميها.. كيفية تدفئة أصابع القدمين بدون مدفئة

متابعة- يوسف اسماعيل يُعَدُّ الشعور بالبرودة في أصابع القدمين من...

تقييد الكربوهيدرات يتفوق على أدوية مرضى السكري

متابعة: نازك عيسى أظهرت دراسة حديثة أن مرضى السكري من...

القهوة بالكافيين أم منزوعة الكافيين؟ أيهما الأفضل لصحتك

متابعة بتول ضوا تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر شعبية في...

الاتحاد السعودي يعلن رحيل روبرتو مانشيني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم، إنهاء التعاقد...

أحدث صيحات الموضة لربيع وصيف 2025: الكشكشة والحقائب الصغيرة والورود

متابعة - علي حسام ضعون يشهد عالم الموضة تطورات مستمرة،...

فوائد الفيتامينات للتقليل من نوبات الهلع

متابعة: محمد ضوا

تتضمن الفيتامينات العديد من الفوائد الصحية المهمة، وعلى الرغم من أنها لا تعتبر علاجًا مباشرًا للهلع، إلا أن بعض الفيتامينات قد تلعب دورًا في دعم الصحة العقلية وتقليل نوبات الهلع. إليك بعض الفيتامينات التي يمكن أن تكون مفيدة:

1. فيتامين ب-المجموعة: يشمل فيتامين ب-المجموعة العديد من الفيتامينات مثل الثيامين (ب1) والريبوفلافين (ب2) والنياسين (ب3) والبانتوثنيك أسيد (ب5) والبيريدوكسين (ب6) والبيوتين (ب7) والحمض الفوليك (ب9) والسيانوكوبالامين (ب12). تلعب هذه الفيتامينات دورًا هامًا في وظائف الجهاز العصبي وتوازن النشاط العصبي، ويعتقد أن نقص بعضها قد يؤثر على الصحة العقلية. يمكن الحصول على فيتامين ب-المجموعة من الأطعمة مثل الخضروات الورقية الداكنة والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك والبيض.

2. فيتامين د: يعتبر فيتامين د ضروريًا لصحة العقل والجسم. قد يكون لديك نقص في فيتامين د إذا كنت تعاني من الهلع. يمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس المباشرة والأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين، وبعض المنتجات المدعمة بفيتامين د.

3. فيتامين سي: يعتبر فيتامين سي مضاد أكسدة قوي ويساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي. قد يساعد فيتامين سي في تقليل مستويات القلق والتوتر. يمكن الحصول على فيتامين سي من الفواكه والخضروات مثل البرتقال والفلفل الأحمر والفراولة والبروكلي.

إذا كنت تعاني من هجمات الهلع أو القلق، من المهم أن تتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. قد يقترح عليك استشارة أخصائي تغذية لتقييم احتياجاتك الغذائية واحتمالية توفير الفيتامينات المناسبة لدعم صحتك العامة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي