رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

دوري أبطال أوروبا: بنفيكا يستضيف فينورد روتردام

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الأربعاء، الساعة 22:00 بتوقيت مكة...

دوري أبطال أوروبا: أتلتيكو مدريد من أجل الثأر لجاره أمام ليل

خاص- الإمارات نيوز لن ينسى أتلتيكو مدريد الإسباني أن ضيفه...

دوري أبطال أوروبا: ستاد بريست يستضيف ليفركوزن

خاص- الإمارات نيوز يحلّ فريق باير ليفركوزن الألماني ضيفاً على...

دوري أبطال أوروبا: أتلانتا يلاقي سيلتك

خاص- الإمارات نيوز يستضيف فريق أتلانتا الإيطالي فريق سيلتك الاسكتلندي،...

اللبن بالعسل.. سر الحصول على بشرة نضرة ومشرقة

متابعة- يوسف اسماعيل

اللبن والعسل هما من المواد الطبيعية التي تتمتع بفوائد جمالية عديدة للبشرة، ولطالما كانت تُستخدم منذ القدم في العديد من طقوس التجميل. ومع تطور البحث العلمي.

أصبحت فوائد هذه المزيج الطبيعي أكثر وضوحًا، وأثبتت فعاليته في المحافظة على صحة البشرة وإشراقتها.

يحتوي اللبن على مجموعة من المركبات المفيدة للبشرة، أبرزها البروتينات والفيتامينات والمعادن. فهو غني بفيتامين A وفيتامين C اللذين يلعبان دورًا أساسيًا في تجديد خلايا البشرة وتحسين نضارتها. كما يساهم اللبن في الحفاظ على رطوبة الجلد وترطيبه، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

أما العسل، فهو معروف بكونه من أكثر المواد الطبيعية فائدة للبشرة. فهو غني بالمضادات الحيوية والأحماض العضوية التي تعمل على تطهير البشرة وحمايتها من البكتيريا والفطريات. كما أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومضيئة للبشرة، بالإضافة إلى قدرته على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

وعندما يتم دمج اللبن والعسل معًا، فإن الفوائد تتضاعف بشكل كبير. فالعسل يعزز من خصائص اللبن المرطبة والمغذية، بينما يُساهم اللبن في تعزيز تأثير العسل المضاد للالتهابات وإشراق البشرة.

وفي دراسة أجريت عام 2018، تبين أن استخدام قناع من اللبن بالعسل يساهم في تحسين مظهر البشرة وإزالة الشوائب والبقع الداكنة. كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب وتقليل ظهور الندبات الناتجة عنه. وذلك بفضل قدرة المزيج على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة والتقشير الناعم للخلايا الميتة.

علاوة على ذلك، فإن استخدام اللبن بالعسل كقناع للبشرة يساعد على تحسين مرونة البشرة وإضفاء نعومة وإشراق عليها. وذلك بفضل محتواه العالي من البروتينات والأحماض الأمينية التي تعزز من تجدد خلايا البشرة. كما أنه يساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة وتفتيحها.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي