رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تيبو كورتوا: سنكون أفضل يوم السبت

علّق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على...

سيباستيان كيل: ريال مدريد لعب مباراة مختلفة في الشوط الثاني

علق سيباستيان كيل، المدير الرياضي لنادي ريال مدريد، على...

دوري أبطال أوروبا: ليفربول ضيفاً على لايبزيج

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق ليفربول الإنكليزي في ضيافة لايبزيج...

“ليوا للتمور” .. مبيعات تجاوزت 2 مليون درهم و71 ألف زائر لدورته الـ 3

متابعة - نغم حسن حقق مهرجان ومزاد ليوا للتمور، مبيعات...

سماعة رأس تسهم في علاج الاكتئاب.. ما القصة؟

طور باحثون سماعة رأس غير جراحية باستخدام التحفيز بالتيار...

جربيها.. أفضل المشروبات الطبيعية لتنظيم الدورة الشهرية عند المرأة

متابعة- يوسف اسماعيل

المرأة هي نصف المجتمع، ولها احتياجات صحية محددة تختلف عن الرجل. من أهم هذه الاحتياجات هي تنظيم الدورة الشهرية، والتي تواجه فيها المرأة تحديات فسيولوجية وصحية متنوعة.

ولحسن الحظ، هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتقليل الآثار السلبية المرتبطة بها.

أولاً: الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر من أهم المشروبات المفيدة لتنظيم الدورة الشهرية. فهو غني بمضادات الأكسدة والمركبات الفينولية التي لها تأثير إيجابي على الجهاز التناسلي للمرأة. كما أنه يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية وتقليل التشنجات والنزيف الزائد. ويوصى بتناول كوب أو اثنين من الشاي الأخضر يومياً لتحقيق أفضل النتائج.

ثانياً: عصير البرتقال
يعتبر عصير البرتقال مصدراً غنياً بفيتامين سي والبوتاسيوم، وهما من العناصر المهمة لصحة المرأة والمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية. كما أن فيتامين سي له دور في تقليل آلام الحيض وتخفيف التوترات المصاحبة له. ويفضل تناول كوب أو اثنين من عصير البرتقال يومياً.

ثالثاً: مشروب الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً لتنظيم الدورة الشهرية. فهو يحتوي على مركبات كيميائية تساعد في تخفيف الآلام والتشنجات المصاحبة للدورة الشهرية. كما أنه له تأثير مضاد للالتهابات، مما يساعد على تقليل النزيف الزائد. ويمكن تناول مشروب الزنجبيل مرة أو مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

رابعاً: الحليب المخمر
يُعد الحليب المخمر، مثل اللبن والزبادي، من المشروبات المفيدة لتنظيم الدورة الشهرية. فهي غنية بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتناسلي. كما أن هذه المشروبات تحتوي على مضادات الالتهابات التي تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية. ويوصى بتناول كوب أو اثنين من الحليب المخمر يومياً.

خامساً: عصير الرمان
يُعتبر عصير الرمان من المشروبات المهمة لتنظيم الدورة الشهرية لدى المرأة. فهو غني بمضادات الأكسدة والمواد الفعالة التي تساعد على تقليل النزيف الزائد والتخفيف من التوترات والآلام المرتبطة بالدورة الشهرية. ويوصى بتناول كوب أو اثنين من عصير الرمان يومياً.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي