رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ريال مدريد يكشف طبيعة إصابة رودريجو

كشف ريال مدريد، اليوم الخميس، عن طبيعة الإصابة التي...

روني ديلا يوجه نداء لجماهير الوحدة الإماراتي

تحدث روني ديلا، مدرب الوحدة، عن مواجهة كلباء، غدا...

6 أبراج محظوظة وسيأتيها الكثير من المال قريباً

اكتشاف الأبراج المحظوظة وأسرار نجاحها المالي علم الفلك يعتبر واحداً...

برشلونة يحقق فوزاً كبيراً على بايرن ميونخ .. والسيتي ينتصر بخماسية

حقق برشلونة فوزاً كبيراً على نظيره بايرن ميونخ، بنتيجة...

دوري أبطال آسيا 2: مباريات اليوم الخميس

تجري اليوم، الخميس، المباريات الآتية، في الجولة الثالثة من...

نصائح هامة للعناية بالملابس الجلدية.. لا تفوتيها

يتفاجأ بعض الأشخاص عند العثور على الملابس المصنوعة من الجلد في خزانة الملابس. بوجود بعض التآكل والتشقق به. مما يجعله يشعر بالقلق والإزعاج. خاصة إن كانت هذه الملابس مفضلة لديه ويرغب في ارتدائه.

ولهذا قد يفكر في تركها وإعادتها مرة أخرى إلى الخزانة أو إجراء بعض المحاولات لإصلاحها. ولهذا نتعرف في هذا المقال على خطوات تجديد الملابس الجلدية القديمة.

خطوات تجديد الملابس الجلدية:

1. ابدأ بوضع القطعة على منضدة مسطحة مع نشر الذراعين وتنظيفها باستخدام فرشاة شعر الخيل لإزالة الأوساخ السطحية، مع البدء من الجانب الأمامي وتنظيف الجزء الأمامي بالكامل ثم قلب.

2. عليك مسح القطعة بالكامل بقطعة قماش مبللة بماء نظيف بارد وخالي من الوبر مع مسح الجزء الأمامي والخلفي بالكامل للقطعة الجلدية بقطعة قماش لتنظيفها، ويمكن استخدام قماش ستوكات لتحقيق نفس الغرض وفى حالة عدم وجوده يمكن استخدام قميص قطن قديم مقسم إلى قطع أصغر لتنظيف قطعة الملابس.

3. ويفضل استخدام مادة حافظة طبيعية للجلد، والتي غالباً ما تكون مصنوعة من شمع العسل واللانولين، والتي تُسمى أيضاً بلسم الجلد والذي يعمل على حماية الملابس الجلدية من الخدوش، كما أن هذه المادة تعمل على استعادة اللمعان للجاكيت.

4. عليك اختبار المواد الحافظة الجلدية على منطقة غير واضحة من الجاكيت، لمعرفة مدى تأثيرها على اللون، مع تجربة نوع أخر من المواد الحافظة الجلدية إذا تغير اللون إلى لون غير مرغوب فيه.

5. عند وضع المواد الحافظة الجلدية على الجاكيت، يجب وضعها بأطراف الأصابع بحركات دائرية، حتى يتم امتصاص المواد الحافظة في قطعة الملابس الجلدية، مع تكرار هذه العملية حتى وضع المواد الحافظة في القطعة بأكملها، مع غسل اليدين جيداً بعد الانتهاء، مع تكرار هذه العملية كل 6 أشهر للحفاظ على الملابس الجلدية في حالتها الممتازة.

6. يجب تخزين الملابس الجلدية بشكل صحيح عن طريق تعليقها على شماعات خشبية أو مبطنة في خزانة باردة وجافة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي