رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

لماذا نهرب من المسؤولية؟ أسباب ودوافع التهرب من تحمل الأعباء

متابعة بتول ضوا التهرب من المسؤولية سلوك شائع يعاني منه...

كيف تسهم الموسيقى في نمو طفلك؟

الموسيقى أكثر من مجرد ترفيه، فهي لغة لها تأثير...

دوري أبطال أوروبا: ريد بول يلاقي دينامو زغرب

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الأربعاء، ريد بول سالزبورغ النمساوي...

أبو ظبي تستضيف مباراتي المنتخب الإماراتي أمام قيرغيزستان وقطر

كشف الاتحاد الإمارتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الملاعب...

3 حقائق لا تعرفها عن سيارتك.. ستصدمك!

أسرار وأرقام مذهلة عن السيارات قد تعتقد أنك تعرف كل...

جربيها.. فوائد عشبة الكاسكارا الطبيعية على صحة الأمعاء

متابعة- يوسف اسماعيل

إن عشبة الكاسكارا (Cascara) ليست مجرد نبات عادي، بل هي واحدة من أكثر الأعشاب الطبية فعالية في تحسين صحة الأمعاء وعلاج مشاكلها المختلفة.

وتأتي أهمية هذه العشبة من فوائدها الكثيرة والمتنوعة، والتي سنتناولها بالتفصيل في هذه المقالة.

1. ملين طبيعي فعَّال: تُعد الكاسكارا أحد أفضل المحفزات الطبيعية للحركة الأمعائية والتخلص من الإمساك. وذلك بفضل احتوائها على مركبات نشطة مثل الأنثراكينونات والغليكوزيدات التي تعمل على تحفيز عضلات الأمعاء وتنشيط عملية الإخراج. وهذا ما يجعل منها بديلاً آمناً عن المسهلات الكيميائية.

2. تحسين الهضم: إضافة إلى خصائصها الملينة، تساعد الكاسكارا على تحسين عملية الهضم بشكل عام. فهي تعزز إفراز العصارات الهضمية وتنشط حركة الأمعاء، مما يسهل مرور الطعام وامتصاص المغذيات. كما أنها تعمل على موازنة البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتحسين بيئتها الداخلية.

3. مضاد للالتهابات: تحتوي عشبة الكاسكارا على مركبات مضادة للالتهابات مثل البارك والتانينات. وهذه المركبات لها دور فعال في تخفيف الالتهابات التي قد تصيب الأمعاء نتيجة الإصابة بأمراض مثل متلازمة الأمعاء العصبية أو التهاب القولون التقرحي.

4. مضاد للإسهال: على الرغم من كونها مليناً طبيعياً، إلا أن الكاسكارا لها خصائص مضادة للإسهال في بعض الحالات. فهي تساعد على امتصاص السوائل وتثبيت البراز، مما يجعلها مفيدة في علاج حالات الإسهال المزمن أو المرتبط بالأمراض المعوية.

5. تعزيز صحة الجهاز المناعي: تحتوي الكاسكارا على مضادات أكسدة قوية مثل الفلافونويدات والكاروتينات. وهذه المركبات تلعب دوراً محورياً في تقوية جهاز المناعة وحماية الخلايا من الضرر الناتج عن الجذور الحرة. وبالتالي فإن تناول الكاسكارا بانتظام يسهم في الوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بضعف المناعة.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي