رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

جوليان ألفاريز: ليس هذا ما كنّا نريده أمام ليل

عبّرجوليان ألفاريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، عن أسفه لخسارة فريقه...

لامين يامال: ألعب بـ (حرية) وأنا سعيد لذلك

أكد لامين يامال، نجم برشلونة الإسباني، أنه يمتلك الحرية...

أسباب الإصابة بألزهايمر .. دليلك للوقاية

متابعة: نازك عيسى يعتبر مرض ألزهايمر من أكثر الأمراض شيوعًا...

استكشف أجمل 5 مدن أوروبية آمنة للسياحة

متابعة بتول ضوا هل تبحث عن وجهة سياحية آمنة ومليئة...

أضيفوا الدقيق للماء المغلي.. ستبهركم النتيجة

الخطوات البسيطة التي ستغير طريقة طبخكم عندما نفكر في الدقيق،...

إليك أسرار غسيل الملابس السوداء بطريقة احترافية

بالرغم من أن الملابس السوداء هي الملابس المفضلة عند معظم النساء، فإن العناية بها تجعل البعض يتجنبها. فالحفاظ على لونها يعد من أصعب المهمات التي تواجه المرأة.

ولذلك سوف نستعرض في هذا المقال أبرز النصائح التي من شأنها مساعدتك على التمتع بملابسك السوداء بحالة ممتازة. لأطول وقت ممكن ودون مجهود يذكر.

1. اغسلي الملابس السوداء عند الحاجة فقط.

تكرار غسل الملابس السوداء يؤدي إلى بهتانها بصورة أسرع. لذلك اغسليها فقط عند الحاجة لضمان الحفاظ على لونها لأطول فترة ممكنة.

2. اقلبي الملابس السوداء قبل غسلها.

لتقللي من احتكاك سطح الملابس الخارجي بباقي الملابس الموجودة في الغسالة. وهو ما يسرع من مشكلة بهتان لون الملابس.

3. تجنبي استخدام الماء الساخن في عملية الغسل.

كلما كان الماء المستخدم في غسل الملابس بارداً، كلما حافظت على لون ملابسك السوداء. فالماء الساخن يضعف أنسجة الملابس. وبالتالي تصبح أكثر عرضة لفقدان لونها مع تكرار الغسل، لذلك تجنبي تماماً غسل ملابسك بالماء الساخن.

4. اغسلي الملابس السوداء مع ملابس من اللون نفسه.

يفضل غسل الملابس السوداء مع مثيلاتها من الملابس داكنة اللون، إذ إن الملابس الداكنة تميل إلى فقدان صبغتها عند الغسل. لذلك إذا غسلت الملابس الداكنة معاً ستفقد لونها ثم تعيد امتصاصه مرة أخرى، ما يحافظ على بقاء لونها لفترة أطول قدر المستطاع.

5. استعيني بدورة الغسل القصيرة وبالمسحوق المناسب.

كلما كانت دورة الغسل أقصر كلما كانت أفضل للحفاظ على لون ملابسك السوداء. وباستخدام مسحوق مخصص للملابس السوداء وتجنب مبيضات الملابس المخصصة للملابس الملونة. ستتمكنين من غسل ملابسك والحفاظ على لونها في آن واحد.

6. أضيفي كوباً من الخل إلى دورة الشطف.

سيساعدك الخل في الحفاظ على لون الملابس السوداء لفترة أطول، وسيعمل الخل أيضاً كمنعم لملابسك، وبالتالي ستلاحظين أن ملمسها أصبح أنعم بعد شطفها.

7. تجنبي عملية التجفيف.

كما ذكرنا سابقاً كلما تعرضت ملابسك للحرارة في أثناء غسلها وتجفيفها، كلما أصبحت أنسجتها أضعف، وبالتالي تفقد لونها بشكل أسرع، لذلك تجنبي تماماً دورة التجفيف في غسالتك، واستبدليها بالعصر اليدوي ونشر الملابس في مكان جيد التهوية.

8. ابتعدي عن ضوء الشمس المباشر.

من المعروف أن لضوء الشمس القدرة على تجريد ملابسك من ألوانها، لذلك تجنبي نشر ملابسك السوداء في أي مكان يصل إليه ضوء الشمس بشكل مباشر، واستبدليه بأماكن ذات تهوية جيدة ليستطيع الهواء تجفيف ملابسك بصورة أسرع.

9. اتركي ملابسك مقلوبة عند نشرها.

ذكرنا سابقاً أنه يفضل غسل ملابسك السوداء مقلوبة للحفاظ على لونها، والآن نكرر النصيحة نفسها عند نشرها، اتركيها مقلوبة أيضاً عند كيها أو استعيني بقماشة قطنية لتكون فاصلاً بين الملابس السوداء والمكواة، لتتجنبي تعرض ملابسك للحرارة بشكل مباشر، وهو ما يسهم في فقدانها للونها بشكل أسرع.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي