رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

حماية غسالتك في الشتاء: دليل شامل لحفظها من التلف

متابعة بتول ضوا يعتبر فصل الشتاء تحديًا كبيرًا لأجهزة المنزل،...

كيف تسهم الموسيقى في نمو طفلك؟

الموسيقى أكثر من مجرد ترفيه، فهي لغة لها تأثير...

ميكيل أرتيتا: نأمل استعادة كلافيوري قبل صدام ليفربول

قال ميكيل أرتيتا، مدرب فريق آرسنال الإنكليزي إن لاعبه...

ما هو سبب الشعور بالاهتزاز عند النوم؟

متابعة - سماح اسماعيل إن ارتعاش الجسم واهتزازه أثناء النوم...

ما علاقة تناول اللبن وصحة العظام؟

متابعة: محمد ضوا

اللبن يعتبر مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والفيتامين D، وهما عنصران مهمان لصحة العظام. إليك بعض الفوائد الرئيسية لتناول اللبن لصحة العظام:

1. تقوية العظام: الكالسيوم هو المكون الأساسي للعظام، ويعمل على تقويتها وبنائها. تناول كميات كافية من الكالسيوم يساعد في الحفاظ على كثافة العظام والوقاية من مشاكل مثل هشاشة العظام.

2. تحسين صحة الأسنان: الكالسيوم ليس مفيدًا فقط للعظام، بل يساعد أيضًا في تقوية الأسنان والحفاظ على صحتها. إضافة الكالسيوم إلى نظامك الغذائي قد يقلل من مخاطر التسوس ويعزز صحة الأسنان.

3. دعم النمو والتطور: اللبن هو مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات الضرورية للنمو والتطور الصحيح للعظام، خاصة في سن الطفولة ومرحلة الشباب.

4. تعزيز امتصاص الكالسيوم: اللبن يحتوي أيضًا على فيتامين D الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل من الجهاز الهضمي. بالتالي، تناول اللبن يعزز امتصاص الكالسيوم ويعزز استفادة الجسم منه.

يجب أن يتم تناول اللبن كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع، وبصورة مناسبة لاحتياجات الفرد. إذا كنت تعاني من حساسية للألبان أو تفضل البدائل النباتية، هناك بدائل غنية بالكالسيوم مثل الحليب النباتي المعزز بالكالسيوم أو الأطعمة الأخرى مثل السمك والمكسرات والبقوليات التي يمكن أن تساهم في صحة العظام أيضًا.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي