رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في جولة الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن حصول النجم البرازيلي،...

قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في قارة إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم، عن قائمة...

بيراميدز يحقق برونزية كأس السوبر المصري

حقق بيراميدز المركز الثالث في كأس السوبر المصري على...

النزاع القانوني بين مبابي وباريس سان جيرمان .. تطورات جديدة

كشف تقرير صحفي، عن آخر مستجدات النزاع القانوني بين...

جربيها.. طريقة تحضير عجينة منفوخة جاهزة للخبز بسهولة

متابعة- يوسف اسماعيل تُعَدُّ العجينة المنفوخة من الوصفات الشهية والمحبوبة...

4 مشروبات سحرية تقضي على الإسهال بسرعة فائقة.. تعرف عليها

متابعة – علي معلا

يُعتبر الإسهال من المشاكل الهضمية الشائعة التي يمكن أن تؤثر على جودة حياة الأشخاص. قد يسبب الإسهال تهيجًا وعدم راحة عامة، وقد يكون نتيجة لأسباب مختلفة مثل التسمم الغذائي، العدوى الجرثومية، الحساسية الغذائية، أو التوتر النفسي. إذا كنت تعاني من الإسهال وتبحث عن طرق طبيعية للتخلص منه، فإليك أربع مشروبات سحرية تساعد في التخلص من الإسهال بسرعة فائقة.

1. مشروب الموز والزنجبيل:
يُعتبر الموز والزنجبيل مكونين طبيعيين مفيدين للجهاز الهضمي. يحتوي الموز على البكتين، وهي ألياف تساعد في تثبيت البراز وتقليل الإسهال. أما الزنجبيل، فله خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للمعدة. لتحضير هذا المشروب، قم بخلط موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء الدافئ. يمكنك شرب هذا المشروب مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لتهدئة الأمعاء وتخفيف الإسهال.

2. مشروب الشاي الأسود بالنعناع:
الشاي الأسود يحتوي على مادة تُسمى التانين، والتي تساعد في تقليل التهيج وارتخاء الأمعاء. النعناع، من جهته، يحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للتشنجات التي تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي. لتحضير هذا المشروب، قم بوضع كيس شاي أسود وبضعة أوراق نعناع في كوب من الماء المغلي. اتركه لينقع لمدة 5-10 دقائق ثم قم بتصفيته وشربه. تكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم للاستفادة من فوائدها المهدئة للأمعاء.

3. مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل والقرفة:
يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للجهاز الهضمي، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي. قم بمزج كيس شاي أخضر مع شريحة زنجبيل طازجة ورشة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي. اتركه لينقع لمدة 5-7 دقائق ثم قم بتصفيته وتناوله. يمكنك شرب هذا المشروب مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم للمساعدة في تهدئة الأمعاء وتقليل الإسهال.

4. مشروب الماء المعقم بالأرز:
يُعتبر الماء المعقم بالأرز من الوصفات الشهيرة لعلاج الإسهال. قم بغسل كوب من الأرز جيدًا ثم ضعه في إناء مع 4 أكواب من الماء. اسلق الأرز حتى يصبح طريًا ويمتص الماء، ثم قم بتصفية الماء واتركه يبرد. يُمكنك شرب هذا الماء المعقم بالأرز عدة مرات في اليوم للحصول على تأثير مهدئ وتثبيت للأمعاء.

مهما كانت الوصفات الطبيعية فعالة في علاج الإسهال، إلا أنه من المهم أيضًا الاهتمام بالترطيب الجيد وتجنب الأطعمة الدهنية والحارة والتوابل القوية أثناء فترة الإسهال. إذا استمر الإسهال لفترة طويلة أو كان مصحوبًا بأعراض خطيرة مثل الحمى والتقيؤ المستمر، فيجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي