متابعة – الإمارات نيوز:
تلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة تلقيها 2429 شكوى من عملاء “اتصالات ودو” خلال شهر مارس الماضي، بشأن الخدمات المقدمة للهواتف المتحركة والثابتة والإنترنت، بانخفاض 5.4% مقارنة بنحو 2567 شكوى خلال الفترة نفسها من العام 2019، وذلك رغم زيادة الضغط على الشبكات الفترة الماضية دعماً لمبادرات التعلم عن بعد والعمل من المنزل في إطار الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس “كورونا”.
وأظهرت بيانات إحصائية صدرت عن الهيئة أمس، أن نصيب شركة “اتصالات” من الشكاوى بشأن خدماتها وصل إلى 1399 شكوى، مقابل نحو 1030 شكوى لشركة “دو” خلال الفترة نفسها.
وأشارت البيانات إلى أن “عدد الشكاوى الإجمالية بخصوص رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة من اتصالات ودو، بلغ 2017 شكوى، استحوذت اتصالات على 1191 شكوى منها، مقابل نحو 916 شكوى لشركة دو”.
ووفق بيانات هيئة الاتصالات عن الشهر الماضي، فإن 73.7% من عملاء “اتصالات” أكدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما كشف 14.36% عن عدم رضاهم، بينما كان 12.34% منهم حيادياً، بينما أكد 76.76% من عملاء “دو” عن رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما أعرب 9.83% منهم عن عدم رضاهم، بينما كانت نسبة 13.43% منهم حيادية.
وجرى إغلاق 85.13% من الشكاوى المقدمة من عملاء “اتصالات” بعد التوصل إلى حلول لها، بينما تم إغلاق 88.93% من الشكاوى المقدمة من عملاء “دو”، بعد حلها، وخلال الربع الأول من العام الجاري، تلقت هيئة الاتصالات، 6958 شكوى بانخفاض 7.8% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، منها 3425 شكوى بشأن خدمات “اتصالات” تم إغلاق 93.1% منها، و3533 شكوى من خدمات “دو” تم حل 96% منها.