أوصى فيليب لام، مدير بطولة يورو 2024، التي ستقام في بلاده ألمانيا، باستخدام الأموال الواردة من الاتفاق الذي تم مع شركة “نايكي”، في الترويج لكرة القدم النسائية وأمور أخرى.
وكتب لام في عموده ببوابة “زيت أونلاين”: “إذا استخدم اتحاد الكرة الألماني الأموال التي جنيت حديثاً لمساندة أندية الهواة وكرة القدم للأطفال وتدريب الحكام وكرة القدم النسائية، فإن قرار التعاقد مع نايكي سيكون جيداً”.
وأكمل: “الأمر برمته يتم تمويله بشكل أساسي من قبل المشجعين الذين يشترون البضائع”.
وأضاف “الآن من المهم إعادة المال إلى المنبع، إلى الجذور”.
وأعلن اتحاد الكرة الألماني الشهر الماضي أن شركة “نايكي” الأمريكية ستعمل على تصنيع الملابس الخاصة بالمنتخبات الألمانية بدءاً من 2027.
وذلك خلفاً لشركة “أديداس” الألمانية والتي تولت هذا الدور لفترة طويلة.
ويمتد الاتفاق مع “نايكي” حتى 2034، وتردد أن الشركة الأمريكية ستدفع أكثر من 100 مليون يورو (108 ملايين و800 ألف دولار).