رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طرق فعّالة لتنظيف الأسماك قبل تجميدها

نصائح مهمة لتحضير الأسماك قبل تجميدها تعتبر الأسماك من الأطعمة...

شرطة رأس الخيمة تكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية

بحضور اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام...

فوائد مهمة لقشر الليمون في فصل الشتاء

قشر الليمون له العديد من الفوائد المهمة في فصل...

طرق فعّالة للتخلص من الحشرات في الحمص المخزن

أسباب ظهور الحشرات في الحمص المخزن يعتبر الحمص المخزون هدفًا...

اللوز المر.. كنز طبيعي لتحسين الذاكرة وتعزيز الوظائف العقلية

متابعة- يوسف اسماعيل يُعتبر اللوز المر من المكسرات التي تحمل...

طرق ونصائح لتطهير الجسم من السموم .. إليكم التفاصيل

متابعة-سوزان حسن

هناك عدة طرق يمكن اتباعها لتطهير الجسم من السموم. ومع ذلك، يجب أن يتم العمل على تطهير الجسم بحذر، ويفضل أن تستشير طبيبك قبل تنفيذ أي برنامج تطهير. إليك بعض الطرق الشائعة لتطهير الجسم من السموم:

1. شرب الماء: يعتبر شرب الماء بكميات كافية أحد أهم الطرق لتطهير الجسم. يساعد الماء في تنقية الجسم وتدفق السموم عبر الكلى والجهاز الهضمي. حاول شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

2. تناول الأطعمة الصحية: قم بتضمين الأطعمة الصحية والمغذية في نظامك الغذائي، مثل الخضروات الورقية الداكنة والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية. تجنب الأطعمة المصنعة والدهنية والمشبعة والسكريات المكررة.

3. الصيام المؤقت: قد يساعد الصيام المؤقت أو التخلي عن الطعام لفترة محدودة على تنظيف وتطهير الجسم. يمكنك تجربة الصيام لفترة قصيرة، مثل يوم أو يومين في الأسبوع، وتناول السوائل فقط خلال هذه الفترة.

4. التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعزز التعرق ويساعد في التخلص من السموم من خلال الجلد. قم بممارسة التمارين البدنية المعتدلة إلى المتوسط ​​مثل المشي السريع وركوب الدراجة والتمارين الأيروبيك.

5. التنفس العميق: قم بتمارين التنفس العميق والاسترخاء لمساعدة الجسم على التخلص من السموم. يمكنك ممارسة التأمل واليوغا وتقنيات التنفس العميق مثل التنفس البطني والتنفس بمعدل طويل والتنفس من خلال الأنف.

6. النوم الجيد: يلعب النوم الجيد دورًا هامًا في تجديد الجسم وتطهيره. حاول الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد في الليل للسماح للجسم بإجراء عمليات التجديد والتطهير الضرورية.

7. تجنب المؤثرات السامة: حاول تجنب المؤثرات السامة والملوثات البيئية قدر الإمكان، مثل التدخين والتعرض للمواد الكيميائية القوية والتلوث الهوائي، قم بتوخي الحذر واتباع إرشادات السلامة المناسبة في بيئتك.

مهما كانت الطريقة التي تختارها لتطهير جسمك، يجب أن تكون حذرًا وتأخذ في الاعتبار حالتك الصحية العامة وأي حالة طبية قائمة لديك، قد تحتاج إلى استشارة متخصص في الطب البديل أو الطب الشمولي للحصول على توجيهات مخصصة وآمنة لتطهير جسمك من السموم.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق