رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

نجوم الرياضة العرب يحققون أرقاماً قياسية جديدة في المحافل الدولية

تألق الرياضيين العرب على الساحة العالمية شهدت الرياضة العربية خلال...

التنجيم المالي: هل حقاً يمكن للأبراج التنبؤ بالاستثمار الناجح؟

مفهوم التنجيم المالي وتأثيره على قرارات الاستثمار في عالم يزداد...

أمراض الصيف: طرق فعالة للوقاية من الإنفلونزا والنزلات المعوية

مقدمة حول أهمية الوقاية في فصل الصيف في فصل الصيف،...

فن اختيار الهدايا: كيف تجعل كل مناسبة لا تُنسى

أهمية اختيار الهدية المناسبة يعتبر اختيار الهدية المناسبة فناً بحد...

التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تنافس التجارة التقليدية في الإمارات

متابعة – مظفر إسماعيل

 

سجلت أنشطة التجارة والسلع أعلى طلب على التراخيص في الإمارات منذ بداية عام 2024. مع تصدر كل من شركات التجارة العامة والتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائمة أكثر 10 أنشطة طلباً للتراخيص.

 

ويظهر تحليل بيانات السجل الاقتصادي الوطني ازديادًا ملحوظًا في أنشطة التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث وصل عدد التراخيص الصادرة لها إلى 402 ترخيصًا خلال شهري يناير وفبراير، مقارنة بـ412 ترخيصًا للتجارة العامة.

 

وتعكس البيانات تركيز التراخيص على أنشطة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تُشكل النمط الأكثر انتشارًا للمشاريع، خاصة في مجالات التجارة العامة وأنشطة التجارة الخارجية.

 

وواصل قطاع المقاولات الطلب على التراخيص، مسجلاً ثالث أكثر الأنشطة طلبًا بـ365 ترخيصًا جديدًا. كما حظيت أنشطة المتاجرة عبر المواقع الإلكترونية وشركات الاستيراد باهتمام كبير، حيث حصلت على 308 و 282 ترخيصًا على التوالي.

 

وشهدت أنشطة مشاريع المشروبات والوجبات انتعاشًا ملحوظًا، حيث حصلت على 150 ترخيصًا، بينما حصلت أنشطة المطاعم ونقل المواد العامة بالشاحنات الخفيفة على 110 تراخيص لكل منهما.

 

وتشير هذه البيانات إلى ازدياد أهمية التجارة عبر الإنترنت في الإمارات، مع ازدياد وعي أصحاب الأعمال بإمكانياتها. كما تُظهر قدرة الدولة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخلق بيئة اقتصادية تنافسية وداعمة لنموها.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي