رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طرق فعّالة للتخلص من الحشرات في الحمص المخزن

أسباب ظهور الحشرات في الحمص المخزن يعتبر الحمص المخزون هدفًا...

كأس رئيس الإمارات: النصر يواجه الشارقة

خاص- الإمارات نيوز تُستأنف اليوم، الجمعة، مباريات دور الـ 16...

رافائيل نادال إلى نهائي (الملوك الستة)

تأهل الإسباني المخضرم رافائيل نادال إلى المباراة النهائية لبطولة...

شرطة رأس الخيمة تكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية

بحضور اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام...

رغم كونه خياراً جذاباً.. فقدان الوزن السريع يعج بالمخاطر المحتملة

متابعة بتول ضوا

يمكن أن يشكل فقدان الوزن السريع العديد من المخاطر على صحتك. على الرغم من أنه قد يكون من المغري فقدان الوزن بسرعة، فمن المهم النظر في المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا النهج. تشمل بعض مخاطر فقدان الوزن السريع ما يلي:

1. نقص العناصر الغذائية: يمكن أن يؤدي فقدان الوزن بسرعة كبيرة إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات والمعادن اللازمة للصحة المثالية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى التعب، والدوخة، وضعف الجهاز المناعي.

2. فقدان العضلات: عندما تفقد الوزن بسرعة، قد لا يكون لدى جسمك الوقت الكافي للتأقلم، ونتيجة لذلك، يمكن أن تفقد كتلة العضلات مع الدهون. وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في القوة والأداء البدني.

3. حصوات المرارة: فقدان الوزن السريع يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحصوات المرارة، وهي رواسب صلبة من السائل الهضمي والتي يمكن أن تسبب آلام في البطن ومضاعفات أخرى.

4. الجفاف: غالبًا ما يتضمن فقدان الوزن السريع انخفاضًا في وزن الماء، مما قد يؤدي إلى الجفاف. الجفاف يمكن أن يسبب الصداع، والدوخة، والتعب، فضلا عن مشاكل صحية أكثر خطورة إذا لم يتم علاجها على الفور.

5. اختلال توازن الشوارد الكهربائية: يمكن أن يحدث خلل في توازن الشوارد الكهربائية، مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، بسبب فقدان الوزن السريع. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشنجات العضلات، وعدم انتظام ضربات القلب، وحتى النوبات في الحالات القصوى.

6. تباطؤ التمثيل الغذائي: يمكن أن يؤدي الانخفاض الكبير في تناول السعرات الحرارية إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يجعل من الصعب الحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى استعادة الوزن بمجرد استئناف النظام الغذائي الطبيعي.

7. الآثار النفسية: يمكن أن يكون لفقدان الوزن السريع أيضًا عواقب نفسية، مثل زيادة التوتر والقلق وزيادة احتمال ظهور أنماط الأكل المضطربة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق