رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

عاجل.. انتشال جثمان هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله

أكدت قناة «العربية» خبر مقتل هاشم صفي الدين، الرجل...

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

هل لشرب أوراق التين فوائد؟ تعرف الآن على فوائده

متابعة-سوزان حسن

شرب أوراق التين، وخاصة بعد تجفيفها وتحضيرها كشاي، يعتبر ممارسة شائعة في بعض الثقافات وتقليدياً يُعتقد أنها تحمل فوائد صحية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الأبحاث العلمية التي تدعم فوائد شرب أوراق التين لا تزال محدودة وتحتاج إلى مزيد من الدراسة، إليك بعض الفوائد المحتملة التي يُزعم أنها مرتبطة بشرب أوراق التين:

1. خصائص مضادة للأكسدة: تحتوي أوراق التين على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات والفينوليات، والتي يُعتقد أنها تساهم في حماية الجسم من الضرر الناجم عن الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

2. خصائص مضادة للالتهاب: تشير بعض الدراسات إلى أن مركبات موجودة في أوراق التين قد تمتلك خصائص مضادة للالتهاب، وبالتالي قد تساعد في تخفيف التهابات الجسم وتحسين صحة الجهاز المناعي.

3. دعم صحة الجهاز الهضمي: يُعتقد أن شرب شاي أوراق التين يمكن أن يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف بعض المشاكل المعوية مثل الانتفاخ والغازات.

4. تأثير مهدئ: يُعتقد أن بعض المركبات الموجودة في أوراق التين لها تأثير مهدئ على الجسم والعقل، مما يمكن أن يساعد في تحسين النوم وتخفيف القلق والتوتر.

يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام أوراق التين كبديل للعلاج الطبي التقليدي، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية أو الأعشاب الطبية. قد تكون هناك مخاطر أو تفاعلات محتملة مع الأدوية الأخرى أو الحالات الصحية القائمة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي