متابعة – مظفر إسماعيل
شهد قطاع السلع والخدمات المحلي، تسجيل أكثر من 17 ألف علامة تجارية جديدة خلال العام الماضي 2023، بنمو 5% مقارنة بعام 2022.
وكشفت مؤشرات حديثة لوزارة الاقتصاد، أن القطاعات التي تصدرت العلامات التجارية شملت الصناعات الغذائية والقطاع الزراعي والتجاري والنفطي، إلى جانب التكنولوجيا والإلكترونيات وعلامات الابتكار والأنشطة المتعلقة بالميتافيرس.
كما شملت القطاع المالي والبنوك وأنشطة التأمين وقطاعات سلعية في مقدمتها السيارات وقطع الغيار والملابس والذهب ومستحضرات التجميل والمطاعم، وغيرها.
وتضمن قطاعات خدمية أخرى كالسياحة والتعليم والفنادق والقطاع الإنشائي والصحة والمؤسسات الرياضية.