أطلقت شركة صناعة السيارات الألمانية مساعدًا افتراضيًا جديدًا يقدم اقتراحات قائمة على السياق ويدخل في حوار مع المستخدمين، مما يشير إلى خطوة أخرى إلى الأمام في استخدام الذكاء الاصطناعي في السيارات.
وأوضحت الشركة أن المساعد يتحدث بنبرة صوتية مختلفة وفقًا للمشاعر المختلفة ويطرح أسئلة ذكية لتوضيح ما هو المطلوب بالضبط.
فيما قال ماركوس شيفر، مدير التكنولوجيا في مرسيدس: السيارة هي شريكك في الحوار. يمكنك طرح الأسئلة وإجراء محادثة منتجة
وتعتزم مرسيدس طرح المساعد في مركباتها، ويشمل ذلك المفهوم الجديد لفئة CLA، وهو نموذج كهربائي بالكامل من النموذج الصغير الرباعي الأبواب الخاص بشركة صناعة السيارات
وقالت مرسيدس إن الميزة الإضافية لمساعدها الصوتي الجديد هي التحقق من مدى معقولية الاستجابات التي يقدمها.
ويتحقق مساعد مرسيدس الصوتي من التوصيات عبر البيانات الموجودة في السحابة والإبلاغ الذاتي للعملاء عندما يغلق مطعم أو متجر موصى به.
وتضاء الإضاءة الداخلية المحيطية بألوان مختلفة، وتساعد ردود الفعل اللمسية المضمنة في المقاعد المساعد الافتراضي في إيصال رسالته.
كما أن المساعد الصوتي يتعلم الروتين اليومي للسائق ويمكنه الوصول إلى المعلومات الموجودة في تقويم المستخدم لتقديم الاقتراحات
وإذا لاحظ المساعد أنك تأخرت على اجتماع ما، فقد يعرض عليك الاتصال بالاجتماع افتراضيًا حتى تتمكن من إجراء المكالمة الجماعية من الطريق.
يشار إلى أن فولكس فاجن أعلنت عن خطط لإدماج روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT في جميع سياراتها المجهزة بالمساعد الصوتي IDA.
كما تفكر جنرال موتورز أيضًا في إضافة مساعد يشبه ChatGPT في سياراتها.