ما هي وجبة الإفطار الصحية للطفل في الصباح؟

تمثل وجبة الإفطار، أهمية كبرى لدى الطفل، لأنها تساعد في تكوينه الجسماني بشكل صحيح، وأهم ما يحتاجه الطفل في الصباح هو الحليب كامل الدسم حتى سن 3 سنوات، وبعدها حليب نسبة الدسم فيه 2 بالمائة.

 

وأوضح الباحثون أنه يُفضّل اختيار الحليب المحلي، وتجنّب الحليب البودرة بالنسبة للصغار، وكذلك عدم تقديم حليب الشوكولاته في الصباح.

 

ويحتاج أيضًا الطفل لتناول المكسرات والفواكه، إلى جانب الألياف التي تمنع الإمساك. ويعتبر الزبيب من أكثر الفواكه المجفّفة قبولًا لدى الأطفال.

 

وأخيرًا البروتين الذي يتمثل في البيض والفول والجبن، ويمكن تقديم البيض أو الفول مع زيت الزيتون أو السمن الطبيعي وليس النباتي ليحصل الصغير على دهون صحية.