بحضور منصور بن زايد.. انطلاق منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس الأربعاء، منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن، التي تُنظّم ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2018، التي انطلقت بميدان الوثبة في أبوظبي.

 

وتابع سموه انطلاق الأشواط الرئيسة لسباقات فئة «الحقايق»، لمسافة 4 كيلومترات، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظّمة للمهرجان وعدد من الشيوخ وملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

كما حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مأدبة الغداء التي أقامها معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، بمجلسه في الوثبة وسط حضور كبير لملاك الهجن بالدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وتخلّل المأدبة أحاديث عن جائزة زايد الكبرى التي تعدّ مناسبة خاصة ومهمّة، وخاصة أنها تأتي في «عام زايد».

 

وأسفرت أشواط الرموز في الفترة المسائية عن فوز «هوايل»، بأول رمز لتهدي مالكها سالم بن سهيل بالشرقي العامري، الخنجر الذهبي ومليون درهم جائزة الشوط الرئيس الأول لسباقات الحقايق لمسافة 4 كلم.

 

وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان أصحاب الرموز الأربعة في ختام سباقات الحقائق، وسط حضور كبير من الملاك ومحبي سباقات الهجن.

 

وقطعت «هوايل» مسافة الشوط في زمن قدره 5:47:04 دقيقة، بعد أن نجحت في تحويل مسار السباق لمصلحتها في الأمتار الأخيرة، بتخطيها المنافسين لتنهي السباق في الصدارة، وحلت في المركز الثاني «زرياب» لمالكها هزاع بن سالمين المنصوري، منهياً الشوط بزمن قدره 5:48:3 دقيقة، فيما حققت «التماس» لمالكها مبارك بن حمد بن متعب العامري، المركز الثالث بزمن قدره 5:59:8 دقيقة.

 

وانتزع «الليث» لمبارك محمد بن نصرة العامري رمز الشوط الثاني المخصص للحقايق الجعدان، وحصل على الدرع وجائزة مالية قدرها 800 ألف درهم بعد أن خطف ناموس الشوط بزمن بلغ 5:45:02 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «شاهين» لمالكه عبدالله بن سلطان الغفيلي بزمن قدره 5:47:3 دقيقة، بينما احتل المركز الثالث «الفاتن» لصالح بن نصرة العامري بـ5:51:6 دقيقة.

 

وفازت «مخيفة» لمحمد بن راشد بن غدير بالرمز الثالث ونالت خنجر الأبكار الانتاج وجائزة مليون درهم، مسجلة زمناً قدره 5:54:8 دقيقة، وحلت «العفريت» لحمد بن محمد بن عصيان المنصوري في المركز الثاني بـ5:54:9 دقيقة، أما المركز الثالث فكان من نصيب «زعفرانه» لفارس بن عبدالله الدرعي بتوقيت 5:56:8 دقيقة.

 

وفي الشوط الرئيس الرابع حلق «المحيط» لمالكه عبدالله مظفر محمد بن خموشة العامري بناموس الشوط ودرع الجعدان إنتاج ونال 800 ألف درهم، بعد أن قطع مسافة الشوط في زمن قدره 5:48:2 دقيقة، وحقق «عشاق» لسلطان بن عميرة الشامسي المركز الثاني بـ5:49:2 دقيقة، فيما جاء «نبه» لحمد بن حمدان العامري في المركز الثالث بتوقيت قدره 5:52:2 دقيقة.

 

وانتزعت «معزة» لعلي عبيد سالم الخييلي ناموس الشوط الخامس بعد أداء رائع وقطعت مسافة الشوط في توقيت زمني قدره 5،51:9 دقيقة، وطار «منصف» لمحمد سهيل بن نخيرات العامري بناموس الشوط السادس بعد أن تفوق على منافسيه وقطع مسافة الشوط في توقيت قدره 5:52:06 دقيقة.

 

وفي الشوط السابع توجت «بشاير» لسلامة عبدالله القرعاني الحويطي بناموس الشوط بعد وصولها خط النهاية في توقيت قدره 5:56:09 دقيقة، واستطاعت «مهيبة» لسعيد محمد بن سالمين المنصوري خطف ناموس الشوط الثامن بـ5:54:00 دقيقة.

 

وظفر «مندهش» لسالم غانم ناصر الدرعي بناموس الشوط التاسع بعد أن قطع مسافة الشوط في توقيت قدره 5:53:5 دقيقة، وذهب ناموس الشوط العاشر إلى «هملومة» لمالكها أحمد بن سهيل الصغير العامري بـ5:57:3 دقيقة، وحلقت «تحية» لعوض علي عبدالله البلوشي بناموس الشوط الحادي عشر بعد أن قطعت مسافة الشوط في وقت بلغ 5:52:7 دقيقة.