عروس الساحل الشرقي.. أفضل حدائق الفجيرة ننصحك بزيارتها

 

خاص الإمارات نيوز - إيمان ماهر

 

ملامح الجمال تخلب الألباب في كل شبر من تضاريس الفجيرة الغنية بشواطئها الخلابة وجبالها المرتفعة، عروس الساحل الشرقي وجوهرة الشرق كونها تتمتع بمقومات تاريخية وجغرافية تجعل منها وجهة سياحية مميزة في جميع فصول العام، خاصة أنها الإمارة الوحيدة التي تقع على خليج عمان علاوة على منتزهات الفجيرة المميزة، ليجتمع كل هذا الجمال في منطقة واحدة من أجمل مدن الإمارات.

 

أفضل حدائق الفجيرة

 

تتميز الفجيرة باحتضانها مجموعة من الحدائق والمنتزهات المميزة التي تعتبر متنفسًا لسكان الإمارة خاصة في الأعياد والمناسبات والعطلات للاستمتاع بوقت ممتع بين المساحات الخضراء وفي أحضان الطبيعة، ونستعرض معكم فيما يلي أفضل حدائق الفجيرة:

 

حديقة عين مضب الكبريتية:

المئات من أشجار السدر والنخيل والسمر محاطة بسلسلة من الجبال الشامخة تزين واحدة من أروع حدائق الفجيرة، حيث تعتبر عين مضب من أجمل المناطق السياحية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار.

 

تعتبر الحديقة منتجعًا صحيًا للاستشفاء بفضل وجود مسبحين للمياه الكبريتية الدافئة، أحدهما للرجال والآخر للنساء التي تعالج العديد من أمراض الروماتيزم والبرد.

 

أوقات الزيارة طوال أيام الأسبوع عدا الأحد من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

 

حدائق دبا:

يتلخص جمال الحديقة في وجود مياه البحر الخلابة محاطة بأشجار النخيل ومزارع الخضراوات، وتكللها الجبال الشامخة لإعطاء مزيد من الراحة والهدوء الذي يبعث الاسترخاء ويبهر العيون، وتوفر الحديقة أماكن آمنة مخصصة للأطفال تحتوي على أنواع عديدة من الألعاب ووسائل الترفيه.

 

أوقات العمل بالحديقة من الأحد إلى الأربعاء بداية من الساعة الرابعة عصرًا حتى الحادية عشر مساءً.

 

حديقة المتنزه للسيدات:

حديقة مميزة تتمتع بإطلالة مبهرة بفضل الأشجار الشاهقة والزهور الملونة، وقد افتتحت خصيصًا للسيدات وأطفالهن لقضاء وقت ممتع بعيدًا عن المضايقات، مما جعلها متنفسًا لعدد كبير من سيدات الفجيرة، وتضم الحديقة منطقة ألعاب آمنة للأطفال ومقهى يقدم المشروبات والأطعمة الخفيفة لزوارها.

 

أوقات الزيارة طوال أيام الأسبوع ابتداءً من السادسة مساءً حتى الثانية عشرة صباحًا.

 

حديقة أكوا باونس المائية:

إذا أردت قضاء مغامرة شيقة مع أصدقائك أو مع العائلة، أكوا باونس هي الوجهة المثالية لقضاء وقت ممتع بداية من الجري، القفز والانطلاق في الهواء الطلق، فهي أول ملاهي مائية عائمة في الفجيرة توفر المتعة للكبار والصغار.

 

أوقات الزيارة طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.