بالفيديو والصور.. مهرجان المسرح في عُمان يُكرم الفنانين السوريين ومنهم مصطفى الخاني

قام وزير الإعلام في سلطنة عُمان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، بتكريم الفنانون السوريون منى واصف، أسعد فضة، ومصطفى الخاني، ضمن فعاليات مهرجان المسرح في سلطنة عُمان ( مهرجان الدن العربي)، وذلك بحضور ورعاية صاحبة السمو السيدة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد، الرئيسة الفخرية لمهرجان مسرح الدن.

 

وخلال حفل الافتتاح، ألقى الفنان السوري مصطفى الخاني، بعد تكريمه، كلمة قال فيها : "هناك عبارة جميلة كتبها حفيظ بن سالم السيل الغساني وهي منذ عام 1970 جزء من النشيد الوطني لسلطنة عُمان تقول "ياعُمان نحن من عهد النبي أوفياءُ من كرام العربي" ونحن في سوريا ليس فقط من عهد النبي وإنما من عهد آدم أول الأنبياء معروفين بأننا نبادل الوفاء بالوفاء ، واليوم جئنا من سوريا إلى سطنة عُمان لنبادلكم الوفاء بالوفاء والحب بالحب ، باسمي واسم اساتذتي المدام منى واصف والاستاذ أسعد فضة نقول لكم شكرًا على هذا التكريم وتمنياتنا إلى سلطنة عُمان بالمزيد من الازدهار والسلام، وتمنياتنا لهذا المهرجان بالاستمرار والمزيد من التألق والنجاح".

 

وضمن فعاليات المهرجان أيضًا، قدم النجم السوري مصطفى الخاني، مع الفنانة الكويتية القديرة انتصار الشراح، محاضرة في كلية الخليج في العاصمة مسقط، وكانت بعنوان " الكوميديا و الارتقاء بالعمل المسرحي" وكانت بحضور حاشد للطلاب وكبار الأساتذة والمبدعين العرب.

 

وترأس لجنة تحكيم مسرح الطفل، الدكتور عجاج سليم، من سوريا و لجنة تحكيم مسرح الشارع، الدكتور بشار عليوي، من العراق، ولجنة تحكيم مسرح الكبار، الدكتور عبد الكريم جواد، من سلطنة عمان.

 

ويعكس الالتفاف الكبير من الجمهور حول الفنانيين السوريين والحفاوة الرسمية والإعلامية والشعبية الكبيرة التي حظوا بها في هذا المهرجان، مدى تأصّل الفن السوري عربيًا وتظهر محبة وتأثير الفنان السوري في الشارع العربي.

 

وإضافة إلى المبدعين السوريين الثلاثة، تم أيضًا تكريم عدد من نجوم الوطن العربي الكبار ومنهم: الفنانة القديرة حياة الفهد، جاسم النبهان، وانتصار الشراح من الكويت.