أيقظي قواك الخفية.. ورشة عمل لمرشدات الكشافة بالشارقة احتفاءًا باليوم العالمي للفتيات

 

نظّمت مفوضية مرشدات فريق الكشافة في الشارقة، اليوم الخميس، تزامنًا مع اليوم العالمي للفتيات الذي يصادف في 11 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، ورشة عمل تحت شعار "أيقظي قواك الخفية" بالتعاون مع أفق الإبداع إلى تحفيز الفتيات على الإيمان بقدراتهن ومواهبهن المختلفة ولتعزيز حضورهن الفاعل والمؤثر في المجتمع.

 

جاء تنظيم الورشة، إيمانًا من المفوضية بأهمية هذا اليوم الذي يحتفل به العالم سنويًا لدعم الأولويات الأساسية من أجل حقوق الفتيات في التعليم والرعاية الصحية، والحماية من التمييز والعنف، والزواج المبكر الذي تتعرض له الكثير من الفتيات في الدول الفقيرة والمتضررة في مختلف أنحاء العالم.

 

وقدمت الورشة للزهرات جملة من المهارات الحياتية التي تساعدهن على بناء مستقبلهن من خلال 6 محاور قوة هي "قوة الأهداف التي تبني دوافع قوية" و"قوة القناعات" و"قوة التفكير" و"قوة التخطيط" و"قوة القيم" و"قوة الشخصية".

 

وتناولت الورشة مجموعة من الخطوات التي تساعد الفتيات على بناء قدراتهن وتطوير مهاراتهن ولا سيما قدراتهن على الابتكار والتحليل واكتساب مهارات التفكير النقدي والقدرة على المحاكاة وحل المشكلات وتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات ومهارات التعامل مع الآخرين والتواصل بالحوار والقدرة على العمل بروح الفريق.