جامعة الدول العربية تشارك بوفد رسمي في مؤتمر كازاخستان لزعماء العالم

تشارك جامعة الدول العربية بوفد رسمي في أعمال الدورة السادسة لمؤتمر زعماء العالم والديانات التقليدية المقرر انطلاقه، غدًا الأربعاء، في العاصمة الكازاخستانية أستانا، تحت رعاية الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف.

 

وأكدت رئيس وفد الجامعة العربية مدير إدارة حوار الحضارات سامية بيبرس في تصريح قبيل مغادرة القاهرة اليوم، أهمية المؤتمر الذي يعقد كل ثلاث سنوات ويستهدف تعزيز الحوار بين أتباع الديانات المختلفة ومكافحة الظواهر السلبية العابرة للقارات كالتطرف والعنف.

 

وأوضحت أن الجامعة العربية ستطرح ورقة عمل حول التطرّف: الأسباب ودور المؤسسة الدينية في التصدي له، مشيرة إلى أن أبرز محاور المؤتمر تتمثل في،" الأديان والتطورات الجيوسياسية، فرص جديدة من أجل الوفاق، الدين والعلم، السياسيين ورجال الدين والتصدي لظاهرتي التطرف والإرهاب".

 

ولفتت رئيس وفد الجامعة إلى أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يعقد بمشاركة دولية واسعة حيث تشارك فيه الرموز الدينية لمختلف الأديان السماوية وغير السماوية إلى جانب قيادات سياسية وعدد كبير من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، منوهة إلى ما تمثله كازاخستان من نموذج للتعايش السلمي بين مختلف الطوائف والأعراق حيث تضم 130 طائفة عرقية.