النجمة كلير فوى.. بطلة The Crown: كنت حاملا أثناء تصوير المسلسل

 

فازت النجمة كلير فوى منذ أيام بجائزة إيمى عن دورها فى مسلسل "The Crown" الذى يعد من أبرز أعمال شركة "نيتفليكس".

جسدت كلير فى مسلسل "The Crown" دور الملكة إليزابيث الثانية فى شبابها وظهرت فى أول سلسلتين من المسلسل منذ عام 2014 وهذا الدور جعلها تفوز بجائزة Golden Globe العام الماضى و"إيمى" هذا العام" كما كان سببا قويا لترشيحها لفيلمين مهمين هما "First Man" مع النجم رايان غوسلينج و"The Girl In The Spider’s Web" مع المخرج فيدى الفاريز.

صورت فوى الفيلمين على التوالى وانتهت منهما فى الربيع الماضى ولم تتعاقد على أى عمل آخر للاستمتاع بفصل الصيف هذا العام مع ابنتها حسبما أوضحت فوى فى حوارها لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

أكدت فوى أنها واجهت العديد من الصعوبات أثناء تصوير دور الملكة إليزابيث الثانية فى مسلسل "The Crown" مشيرة إلى أن أصعبها كان "النمش".

وأضافت أنها كانت حاملًا أثناء تصوير المسلسل وكانت خائفة جدًا من مظهرها على الشاشة وأيضا من اكتئاب ما بعد الولادة.

نمت فوى فى باكينجهامشير مقاطعة إنجليزية تقع فى جنوب شرق إنجلترا وهى الفتاة الأصغر وسط 3 أبناء والدتها كانت تعمل فى مجال الأدوية ووالدها فى المبيعات لقد انفصلا عندما كانت فوى فى الثامنة من العمر وكانا يتحدثان بحرص حتى لا يؤذيان مشاعرهما وتعليقًا على هذا قالت فوى: "السنوات التالية لانفصالهما كانت فوضوية بعض الشىء".

كان فوى تعانى من بضعة أمراض خطيرة فى سن المراهقة "ورم حميد وراء عين واحدة والتهاب المفاصل" وهذا وضعها على العكازات لفترة من الوقت.

وقالت فوى: "لذا كان القلق دائمًا جزء من حياتى.. ولا يزال.. عندما أشعر بالقلق لا أستطيع حتى عبور الطريق.. الأمر لا يتعلق بأى شىء يبدو منطقيًا.. ولكن شعور القلق لا يمكننى تحمله"، وأضافت أن قلقها زاد بعدما دخلت مجال التمثيل.

التحقت فوى بجامعة جون مورس بليفربول للقيام بدراسات درامية وفيلمية قبل الالتحاق بكلية أكسفورد للدراما.

وعن دراستها قالت فوى: "بدأت أتعلم أن أهم شىء يجب القيام به كممثل هو عدم استباق الأمور بل التفكير فى الحاضر فقط".

وأضافت أن دائما تحاول علاج قلقها المستمر إذ أجبرها "الحمل" أثناء التصوير والذى كان مليئ بالتحديات على أن تكون واقعية.

وعن مشاركتها فى مسلسل "The Crown" قالت: "لم أكن أتخيل أن أكون ضمن عمل ناجح لهذه الدرجة.. وعندما تدرك ما يجلبه النجاح، فهذا يشعرك بأنك مميز".