"دبي للثقافة" تنظم ورشة "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية"

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي ورشة عمل "إعداد الروايات الأدبية وتحويلها إلى نصوص مسرحية" بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري في مكتبة دبي العامة.
 

تأتي هذه الفعاليات وذلك في إطار استعدادات الهيئة لإطلاق النسخة الثانية عشرة من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
 

وتهدف الورشة إلى تطوير مهارات الشباب المؤلفين للروايات الأدبية في مختلف المجالات؛ الإنسانية، والاجتماعية، وزيادة عدد المواهب الشابة في مجال التأليف المسرحي، ورفد القطاع المسرحي بالنصوص المسرحية الجديدة وذات طابع شبابي تناقش قضاياهم.
 

وتركز الورشة على تأهيل وتشجيع الكتاب المخضرمين للكتابة في المسرح، والشباب المهتمين بالدراما؛ لتحويل الرواية الأدبية إلى مسرح، وذلك لدعم الشباب المهتم بالدراما وحفزهم على إعداد نصوص مسرحية جديدة مستوحاة من الأدب الإماراتي، وتطوير مهارات مجموعة من الأدباء للكتابة في المسرح.
 

وتقام دورة هذا العام من مهرجان دبي لمسرح الشباب بداية أكتوبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، وسيتم خلالها استحداث جوائز جديدة إضافة إلى الاحتفاء بشخصية العام الفنية والثقافية التي يتم اختيارها من بين الشخصيات الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية.
 

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على إبداعات الفرق المسرحية الموجودة في الدولة، وتوفير منصة للتعريف بمواهب وإمكانات؛ الممثلين، والمخرجين، والمؤلفين، ومصممي الديكور، والمنتجين، وخبراء المكياج، ومهندسي الصوت، والعروض البصرية، والإضاءة، ومصممي الأزياء.