حيل بسيطة تمكنك من تحميل فيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفك


يظن عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون أنهم في حاجة إلى وجود تطبيقات تحميل الفيديوهات على هواتفهم حتى يتمكنوا من تحميل الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يدرون أن هناك حيلة بسيطة تمكنهم من ذلك دون حاجة إلى تلك الفيديوهات.

وتتمثل تلك الحيلة في دخول مستخدم إحدى هواتف شركة أبل الأميركية إلى الفيديو الراغب في تحميله، ثم سحب إصبعه من طرف الهاتف حتى تظهر خصائص مركز التحكم Control Center.

يختار المستخدم خاصية تسجيل الفيديو من مركز التحكم، والتي تظهر على شكل نقطة داخل دائرة، ومن ثم يعدل وضعية شاشة الهاتف إلى أفقي لالتقاط الشاشة بأكملها، ليعود بعد ذلك إلى مركز التحكم بعد نهاية الفيديو ويوقف تسجيل الشاشة، وسيجد الفيديو تم حفظه في ألبوم الفيديوهات.

ويمكن للمستخدم بعد ذلك اللجوء إلى خاصية تعديل الفيديو من أجل حذف ما سجله الهاتف في البداية والنهاية والاحتفاظ بالفيديو فقط.

أما بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد، فلا يوجد خيار لتسجيل الشاشة بدون تطبيق، ولذا عليهم الاعتماد على تطبيقات أو مواقع لتحميل الفيديوهات من مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع y2mate.com لتحميل الفيديوهات من يوتيوب أو موقع clipconverter.cc لتحميل الفيديوهات من تويتر، وموقع موقع fbdown.net لتحميل الفيديوهات من تطبيق فيسبوك.