بدء الاستعداد لمعرضي "أيدكس ونافدكس 2019" في أبوظبي

 

 

أجرت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الدفاع الدولي "أيدكس 2019" والدفاع البحري "نافدكس 2019"، ومؤتمر الدفاع الدولي، اجتماعا تنسيقا، ناقشت خلاله الاستعدادات الخاصة بإطلاق الدورة التي ستكون الأكبر في تاريخ المعرضين منذ انطلاقتهما الأولى قبل 25 عاماً.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، وحضره كلا من نائب رئيس اللجنة العليا اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها، حميد مطر الظاهري، إضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المتخصصة من مختلف المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص.

وبحث خلال الاجتماع الاستعدادات والتحضيرات الجارية لاستضافة هذه الفعاليات، والتي ستقام في الفترة من 17 إلى21 فبراير المقبل، تحت رعاية كريمة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2019، اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، إن الدورة المقبلة لمعرضي أيدكس ونافدكس لهما أهمية متزايدة وذلك بسبب النجاح الكبير الذي شهدته الدورة السابقة للمعرضين، واللذان شهدا مشاركة قياسية من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، وعدد كبير من صناع القرار والمتخصصين.

وأضاف أن اللجنة العليا توحد جهودها مع كافة فرق العمل واللجان الفرعية، لضمان تطبيق أعلى المعايير المهنية والحرفية في الأداء.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها، حميد مطر الظاهري، على دور المعرضين في احتضان أبرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في قطاع الصناعات الدفاعية، ومنحهم فرصة الاستفادة من التحولات والتطورات في الصناعة التي تشهد معدلات نمو متسارعة.

وأضاف أن أدنيك نجحت في إثبات أنها أحد أبرز منظمي الفعاليات العالمية، وذلك بتنظيمها واحد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية.

وسيتم على هامش المعرض الإعلان عن اتفاقيات وصفقات بين العديد من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الدفاع والتصنيع العسكري، إضافة إلى عقد الشراكات الاستراتيجية بين مختلف الجهات الإقليمية والعالمية.