ترشيح "أميركية الإمارات" لتمثيل الدولة ببطولة الاتحاد الرياضي الآسيوي والدولي للجامعات

بعد النجاحات المتتالية التي حققها فريق أميركية الإمارات لكرة القدم و المراكز التي تصدرها على مستوى الدولة وبمباريات تنافسية مع فرق الجامعات الأخرى، تكلل هذا النجاح بترشيح الفريق من قبل الاتحاد الرياضي للتعليم العالي وبالتنسيق مع الاتحاد الرياضي الدولي للجامعات، ليمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في بطولة الاتحاد الرياضي الآسيوي للجامعات والتي ستقام في الصين من الفترة 29 أكتوبر و حتى 11 نوفمبر 2018 .

وبهذا الترشيح أثنى الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات على الدور الذي لعبه فريق الجامعة و الإنجازات الكبيرة التي حققها سابقاً من حصوله على لقب بطولة الدولة لثلاثة مرات منهم مرتين وعلى التوالي و لقب بطل إمارة دبي للمرة السادسة على التوالي حتى هذه اللحظة التي رشح بها الفريق ليمثل الدولة في بطولة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم للجامعات والتي ستقام العام 2019، معتبراً أن هذا القرار اتخذ بناءاً على الجهود المبذولة والاهتمام الكبير الذي يحظى به اللاعبين والطلبة من قبل الجامعة و إدارتها والمدربين أصحاب الخبرة والكفاءة ، وقوة اللاعبين وتحليهم بروح المنافسة واجتهادهم على نفسهم. ويؤكد د. مثنى أن هذه الجهود والامتيازات لن تذهب سدىً بل ستكلل بنجاحات أخرى مستمرة وهو يثق بأبنائه الطلبة وبقدراتهم ويفتخر بهم، وأن أمريكية الإمارات ستبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم والمساندة والتشجيع للوصول وتحقيق المراكز الأولى.

وأضاف عباس يوسف المدير الفني للفريق:" إن ترشيح فريق أمريكية الإمارات ليمثل الدولة يعتبر بالنسبة لنا وسام فخر وإن دل على شيء فهو يدل على مدى ثقتهم بنا وبالفريق وهي من المسؤوليات الكبيرة التي يجب أن نعمل لأجلها ونتدرب عليها ونستغل كل دقيقة وثانية لنحقق النجاح والفوز بالمراكز الأولى، خصوصاً أن هذه البطولة سوف تؤهل الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى للخوض في بطولة كأس العالم.

ومن أهم الدول المشاركة في البطولة تايلاند، الصين، السعودية، ماليزيا، عمان، كوريا الجنوبية، النيبال، إيران، والفيتنام وغيرها من الفرق الأخرى.