الإمارات توقع اتفاقيتين في مجالي الاستثمار والطاقة مع زيمبابوي

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية زيمبابوي يوم أمس، في عاصمة زيمبابوي هراري، اتفاقيتي حماية وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي على الدخل، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم حول تسويق وإمدادات الطاقة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وقعت الاتفاقيتين عن جانب الدولة، بينما وقع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر مذكرة التفاهم، وذلك في حضور رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا.

والتقت معالي ريم الهاشمي، ومعالي الدكتور سلطان الجابر، مع الرئيس الزيمبابوي إيمرسون منانغاغوا، على هامش التوقيع، ونقلا له تحيات رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم لدولته المزيد من التقدم والنماء.

وأكدا خلال اللقاء على تزايد اهتمام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات مع زيمبابوي خاصة وأفريقيا عامة، وبالتحديد في مجال الاستثمار والتبادل التجاري، ودور ذلك في دعم الاستقرار والتنمية في القارة الأفريقية، وتوفير فرص للتعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك.