الإمارات أفضل وجهة بالشرق الأوسط لحفلات الزفاف

متابعة: شذى بدّور

قالت شركة QnA International التي تنظّم حفلات ومقرّها دبي، إن قطاع حفلات الزفاف في وجهات الشرق الأوسط يواصل تسجيل نمو مطّرد حيث بلغ حجمه حالياً حوالى 4.5 مليار دولار، حيث برزت الإمارات العربية المتحدة كأولى وجهات حفلات الزفاف في المنطقة. 

 

ووفقا لبيان صحفي، أصدرته الشركة أن هذا الواقع يشكل إحدى النتائج التي توصّل إليها مسح أجرته وذلك في المؤتمر الخامس لمنظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية DWP Congress الذي عُقد مؤخراً في لوس كابوس، المكسيك.

 

ووفقاً للمسح الذي أجراه منظّمو حفلات الزفاف في جميع المناطق، تستحوذ منطقة الشرق الأوسط على نسبة 5% من قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية والتي تبلغ قيمتها 90 مليار دولار، وتأتي الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل خمس وجهات لحفلات الزفاف في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، ما يعزّز مكانتها باعتبارها نقطة ساخنة لحفلات الزفاف في الوجهات الخارجية.

 

ويكشف المسح عن أفكار رائعة حول قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية، بما في ذلك على سبيل المثال الاختلافات الكبيرة من حيث ميزانية حفلات الزفاف وعدد المدعوين عبر المناطق الجغرافية التي شملها المسح.

 

وفي حين أن حفلات الزفاف التي تُقام في أوروبا والأمريكيتين عادةً ما تكون عبارة عن حفل صغير متواضع يحضره ما لا يزيد عن 50 إلى 200 شخص، فإن قائمة الضيوف تتراوح في أي مكان ما بين 300 إلى 1,000 ضيف لحفلات الزفاف المنظَّمة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

 

والمثير للاهتمام أنه في حين أن متوسط عدد حفلات الزفاف التي ينظّمها منظّمو الحفلات في الشرق الأوسط كل عام يبلغ أقل من العدد المُقام في أفريقيا، فإن متوسط تكلفة حفلات الزفاف في الشرق الأوسط أعلى بكثير، حيث تتراوح ما بين 400,000 إلى 3 مليون دولار مقارنةً بنطاق ميزانية يتراوح ما بين 300,000 إلى 500,000 دولار للزفاف الأفريقي العادي.

 

علاوةً على ذلك، سلّط المسح الضوء على اتجاهات محددة لتكوين قطاع حفلات الزفاف في وجهات الشرق الأوسط، مثل ارتفاع الطلب على حفلات الزفاف التجريبية، والتحوّل نحو إضفاء طابع شخصي على حفلات الزفاف.

 

حيث تمّ تحديد العوامل الآتية المتمثّلة باختيار المكان المناسب، والتأخيرات في إصدار تأشيرات السفر، وسبل إيجاد المورّدين، وعدم وجود استجابة من المورّدين في الوقت المناسب على أنها التحديات الرئيسية التي تواجه منظّمو حفلات الزفاف في المنطقة.

 

وفي معرض الحديث عن نتائج المسح في المؤتمر الخامس لمنظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية DWP Congress، قال "سيد إن سي"، مدير شركة QnA International: "باعتبار هذا المسح هو المسح العالمي الوحيد حول قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية، يوفّر فرصة نادرة للتعرّف إلى الاتجاهات والقوى المؤثرة في سوق سياحة حفلات الزفاف في مناطق جغرافية مختلفة.

 

وكانت النتائج مشوّقة للغاية، ومن المشجّع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة تحقق المزيد من التقدم في ترسيخ مكانتها كوجهة ساخنة لحفلات الزفاف في الوجهات العالمية. ونحن نؤمن بأن الاستفادة من الإمكانات الهائلة لسياحة حفلات الزفاف يمكن أن تساعد البلاد على التقدّم نحو تحقيق الأهداف السياحية الطموحة المنصوص عليها في مبادرة "رؤية الإمارات 2021".

 

يذكر أن المؤتمر الخامس لمنظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية DWP Congress هو مؤتمر حصري يحضره من "تتمّ دعوته فحسب" ويركّز على جمع أبرز منظمي حفلات الزفاف في الوجهات الفاخرة الذين يتطلعون إلى التعاون مع مخضرمين متشابهي التفكير في مجال حفلات الزفاف لاستخلاص وجهات نظر جديدة والانخراط في أعمال تجارية مشتركة وبناء شبكات مع بعض من كبار الشركاء والمورّدين المبدعين من جميع أنحاء العالم.