مصرف أبوظبي الإسلامي يتجاوز المليون متعامل

متابعة -  مظفر إسماعيل

تجاوز عدد عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي، عتبة المليون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يمثل ضعف عدد عملائه قبل خمس سنوات.

ويأتي هذا الإنجاز، وفقًا لبيان صحفي، كإحدى ثمار الاستراتيجية التي انتهجها المصرف، والتي تركز على خدمة العملاء، إلى جانب الاستثمار المكثف في المنصات الرقمية، وتطوير منتجات رائدة على مستوى القطاع، مما أسهم في استقطاب عملاء جدد من مختلف الشرائح والخلفيات.

ومن بين عملائه الذين تخطى عددهم المليون، تشهد قنوات المصرف الرقمية تعاملات مالية من قبل 450 ألف عميل، وهو ما يمثل نموًا بواقع 25% مستخدم نشط خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وفقا لـ"وام".

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد استقطب خلال السنوات الأخيرة مستويات متزايدة من شريحة جديدة من  العملاء، سواء الوافدين أو غير المسلمين، وتضاعف هذا الإقبال بفضل تركيز المصرف على الابتكار الرقمي في ظل الاتجاه المتزايد من قبل الأفراد على إجراء وإدارة معاملاتهم وشئونهم المالية عن طريق القنوات الرقمية.

يذكر أن المصرف أطلق في العام الماضي، فئة فروعة المصرفية الجديدة "إكسبرس"، المزودة بأحدث الحلول الرقمية، مما يتيح للموظفين تسخير الوقت المتاح، لمعالجة قضايا العملاء وتقديم تجربة شخصية للغاية.