"كهرباء دبي" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "ثري إم" العالمية

متابعة: شذى بدّور

وقّعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة "ثري إم" العالمية المتخصصة في البحوث والتطوير للتعاون وتبادل المعارف والخبرات في استشراف المستقبل وتطوير التقنيات الإحلالية في مجالات عمل الهيئة. 

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجالات متنوعة تشمل استشراف وقيادة التحولات في مجال التقنيات الحديثة ودعم وتشجيع الابتكارات الإحلالية عبر استكشاف فرص استثمارية جديدة لتطوير تقنيات وخدمات جديدة.

 

كما تهدف الى دعم المشاريع الناشئة في مجالات تقنيات المستقبل بما في ذلك إنترنت الأشياء وتنظيم أنشطة تشجع على الابتكار مثل مسابقات الهاكاثون.

 

وتهدف أيضا إلى تعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في مجالات الطاقة وحلول الاستدامة في المباني لتقليل استهلاك الطاقة. كما تنص المذكرة على تطوير وتنفيذ المشاريع التجريبية والتعاون في مجالات البحوث والتطوير لرفع معايير السلامة في أماكن العمل.

 

وقّع مذكرة التفاهم سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وروبرت نيكولز الرئيس التنفيذي لشركة "ثري إم الخليج" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقال الطاير إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة "ثري إم" يأتي ضمن جهود تعزيز تنافسية الهيئة وتميزها في مسايرة الركب التقني المتسارع من خلال التعاون مع الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة لتطوير التقنيات الإحلالية والحلول المبتكرة التي تواكب التغيرات المتسارعة.

 

وأضاف "تساعد المذكرة على استشراف الفرص ووضع الخطط الاستباقية طويلة الأمد، إلى جانب الاستفادة من أنجح التجارب وأفضل الخبرات العالمية في مجال الشبكات الذكية وحلول شبكات البيانات، وذلك في إطار رؤية الهيئة لأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي"