إليكِ هذه النصائح للحصول على بشرة نضره في رمضان

تخاف الكثير من النساء من فقدان بشرتها لنضارتها خلال شهر رمضان، وخاصة وأنه يأتي هذا العام في أجواء حارة، الأمر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل خلال ساعات الصيام، تلك السوائل اللازمة لنضارة البشرة.

ويعد الغذاء الذي نتناوله خلال شهر رمضان من أكثر أسباب فقدان البشرة لنضارتها، حيث تكثر الأطعمة التي تحتوي على الدهون خلال وجبة الإفطار، كما تكثر أنواع الحلوى التي نتناولها بعده، والتي تتسبب في ظهور البثور في الوجه، ولذا علينا التقليل من الكميات التي نتناولها من تلك الأطعمة، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.

وهناك عدد من النصائح التي علينا اتباعها إلى جانب النظام الغذائي الصحي، حتى لا يؤثر الصيام على نضارة بشرتنا، تتمثل في :

1-             الإكثار من تناول المياه عقب الإفطار

علينا تعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال ساعات النهار بشرب كميات كبيرة من المياه عقب الإفطار، حيث تعمل المياه على ترطيب البشرة ومنع إصابتها بالجفاف، والحفاظ على نضارتها.

2-             احترسي من القهوة والمشروبات الغازية

يتسبب تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين في منع الجسم من امتصاص المواد الغذائية المفيدة له، مما يؤثر على نضارة البشرة، ولذا عليك التقليل قدر الإمكان من تلك المشروبات.

3-             لا تقللي ساعات نومك خلال رمضان

يقل عدد ساعات نوم الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان، حيث ينشغلون في أعمالهم خلال ساعات النهار وفي السهر مع الأقارب والأصدقاء لانتظار السحور خلال ساعات الليل، وبالتالي لا يحصلون على القدر الكافي من النوم، والذي يجب ألا يقل عن 7 ساعات، ولذا عليك النوم مبكرا والاستيقاظ وقت السحور للحفاظ على نضارة بشرتك.

4-             لا تتجاهلي مستحضرات العناية بالبشرة

عليك ألا تجعلي انشغالك خلال شهر رمضان يلهيك عن العناية ببشرتك، واحرصي على وضع مستحضرات الترطيب عليها بشكل يومي، كما عليك ألا تتجاهلي وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل خلال ساعات النهار.

5-             حماية منطقة حول العينين من التجاعيد

يعد الجلد المحيط بالعينين من أكثر الأماكن تأثرا بقلة المياه والفيتامينات التي يفقدها الجسم خلال الصيام، ولذا عليك تدليك تلك المنطقة بالمستحضرات اللازمة مرتين يوميا لمنع ظهور التجاعيد والهالات السوداء بها.

6-             عليك بالمكسرات

احرصي على تناول حفنة من الجوز واللوز والكاجو، وذلك لاحتوائهم على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترميم البشرة.